بعوي يدعم 37 مقاولة حاملة لمشاريع التشغيل الذاتي بإقليم فجيج

بعوي يدعم 37 مقاولة حاملة لمشاريع التشغيل الذاتي بإقليم فجيج

A- A+
  • احتضن مقر عمالة إقليم فجيج، بمدينة بوعرفة، يومه السبت، مراسيم توقيع اتفاقية شراكة للتشغيل الذاتي، وقعها كل من عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، وعامل إقليم فجيج، ورئيس المجلس الإقليمي بفجيج، ورئيس جمعية ومواكبة مشاريع التشغيل الذاتي بإقليم فجيج، وحاملي المشاريع، وذلك بحضور نواب رئيس الجهة، خالد سبيع، ومحمد مرابط، والطيب مصباحي، وأعضاء مجلس جهة الشرق، الممثلين لإقليم فجيج، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، والمدير الجهوي لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومدير مركز التكوين المهني ورؤساء المصالح اللاممركزة.

    كما حضر مراسيم توقيع الاتفاقية ممثل مجموعة البنك الشعبي، وذلك تنفيذا لمذكرة تفاهم إطار من أجل مواكبة النسيج المقاولاتي ودعم الاستثمار، التي جرى توقيعها أواسط شهر أكتوبر من 2019، بمقر مجلس جهة الشرق بوجدة، بين كل من رئيس جهة الشرق، والرئيس المدير العام لمجموعة البنك الشعبي، ووالي جهة الشرق، ومدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، وذلك من أجل المساهمة في تنمية جهة الشرق وتعزيز دور المقاولات المحلية.

  • ويهدف المشروع إلى تشجيع الشباب على الاندماج في سوق الشغل، من خلال خلق مشاريع مدرة للدخل في إطار دعم التشغيل الذاتي بإقليم فجيج، حيث يعد مشروعا نموذجيا على الصعيد الوطني، من حيث المقاربة المعتمدة والمواكبة ونسبة الدعم الممنوحة للشباب.

    ويستهدف المشروع فئة الشباب، في حين أن تمويلات تشجيع التشغيل الذاتي هي عبارة عن دعم مالي قد يصل إلى 90 في المائة، حسب نوع المشروع.

    وقال عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إن 37 مقاولة استفادت من مشروع التشغيل الذاتي بإقليم فجيج، وذلك في إطار شراكة مع المجلس الإقليمي وعمالة إقليم فجيج، والتي يبلغ غلافها المالي حوالي 12.5 مليون درهم، بخصوص الشطر الأول من المشروع.

    وأشار عبد النبي بعوي إلى أن مجلس جهة الشرق صادق خلال الأسبوع الجاري، على مجموعة من الاتفاقيات التي تروم دعم الاستثمارات بالجهة والمساهمة في خلق مناصب شغل.

    وأوضح رئيس مجلس جهة الشرق أن هذه الاتفاقيات ستوفر ما يزيد عن 2440 منصب شغل للعاطلين عن العمل، مبرزا أن مجلس الجهة يفي بالتزاماته فيما يخص دعم الاستثمارات وخلق فرص الشغل.

    كما لفت عبد النبي بعوي إلى أن مجلس الجهة منذ ولايته إلى غاية نهاية سنة 2019، حرص على دعم المقاولات التي وفرت أزيد من 6800 منصب شغل على مستوى تراب الجهة، وأن تحديات كبرى تنتظر مجلس الجهة خلال السنة الجارية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي