شكوك باستهداف صاروخ إيراني الطائرة الأوكرانية المنكوبة

شكوك باستهداف صاروخ إيراني الطائرة الأوكرانية المنكوبة

A- A+
  • أثار تحطم طائرة ركاب أوكرانية بعيد إقلاعها، صباح يومه الأربعاء، من طهران إلى كييف، مسفرا عن مقتل 176 راكبا، شكوكا حول تعرضها للانفجار باستهدافها من طرف صاروخ إيراني.

    وقالت السفارة الأوكرانية في إيران إن معلومات أولية تشير إلى أن عطلا في المحرك، وليس هجوما بصاروخ أو عملا إرهابيا، تسبب في تحطم طائرة الركاب الأوكرانية التي كانت تقل 82 إيرانيا، و63 كنديا، و3 بريطانيين، و3 من ألمانيا، و4 من أفغانستان، و10 من السويد و2 من أوكرانيا، إضافة إلى الطاقم المتكون من 9 أوكرانيين.

  • وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أفادت باشتعال النيران في الطائرة الأوكرانية، وسط ترجيحات بأنها أسقطت، فيما أفادت بيانات الطائرات بأن سرعة صعود الطائرة الأوكرانية وتوقفها فجأة يعني أنها تعرضت لانفجار.

    وبحسب الصحيفة، فإن الحادث وقع بعد إطلاق طهران لعدة صواريخ باليستية استهدفت بهما قاعدتين أمريكيتين بالعراق، وسط ترجيحات بأن تكون الطائرة قد أصابها صاروخ بالخطأ.

    ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن مسؤول بالطيران المدني قوله إن قائد الطائرة الأوكرانية المنكوبة لم يعلن حالة طوارئ، كما أن الطائرة لم تتصل ببرج المراقبة الجوية، فيما علقت الخطوط الجوية الأوكرانية رحلاتها إلى طهران لأجل غير مسمى.

    وعثرت فرق البحث والإنقاذ الإيرانية على الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية، إلا أن إيران لن تسلم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى شركة “بوينغ” المنتجة لها، حسبما نقلته وكالة “مهر شبه” الرسمية للأنباء عن رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية علي عابد زادة، الذي قال إنه لم يتحدد بعد الدولة التي سترسل إليها إيران الصندوق، حتى يتم تحليل بياناته.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أيت طالب: الناس اللي مراض غايبقاو يتعالجو والمستشفيات تتحمل المسؤولية