أمكراز يؤكد على ضرورة تعزيز الالتقائية مع المؤسسات العمومية المعنية بالتشغيل

أمكراز يؤكد على ضرورة تعزيز الالتقائية مع المؤسسات العمومية المعنية بالتشغيل

محمد أمكراز

A- A+
  • أكد وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، مساء أمس الاثنين بالرباط، على ضرورة تعزيز الالتقائية مع المؤسسات العمومية المعنية بالتشغيل.

    وخلال اجتماع تواصلي مع المدراء الجهويين لوزارة الشغل والإدماج المهني، أبرز الوزير أنه يتعين تعزيز الالتقائية مع المؤسسات العمومية تحت الوصاية، لا سيما الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، من خلال عقد لقاءات مشتركة ووضع برامج متكاملة وتبادل المعطيات.

  • وشدد أمكراز في كلمة بالمناسبة على أهمية قطاع الشغل والإدماج المهني وحساسية دوره في المجتمع، وعلى ضرورة بذل مجهودات إضافية، خاصة في سياق التجسيد الفعلي للجهوية المتقدمة ببعدها اللامركزي واللاتمركز. ودعا الوزير المدراء الجهويين إلى إيلاء العناية الكاملة واللازمة لجهاز تفتيش الشغل وإضفاء الفعالية والنجاعة عليه، من خلال تحسين جودة الزيارات ومخرجاتها حتى تكون لها آثار على المقاولات التي تم استهدافها بهذه الزيارات، وتحسين ظروف العاملين بها، فضلا عن ضمان استقرار ونجاح المقاولة.

    ومن جانبهم، استعرض المدراء الجهويون عددا من المعطيات المرتبطة بمديرياتهم الجهوية والإكراهات التي تواجههم، كما قدموا برامج عملهم خلال السنة المقبلة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    في زمن كورونا .. رئيس نهضة بركان يكشف وضعية الفريق