معلومات حصرية عن علاقة “عزرائيل” هولندا وشبكة “ملائكة الموت” بنبيل الشعايبي

معلومات حصرية عن علاقة “عزرائيل” هولندا وشبكة “ملائكة الموت” بنبيل الشعايبي

A- A+
  • توصلت “شوف تيفي” بمعلومات حصرية عن علاقة نبيل الشعايبي، بالمافيا الدولية، وضمنها شبكة “ملائكة الموت” التي يتم حاليا تفكيكها بهولندا بعد اعتقال الرأس المدبر رضوان تاغي بالإمارات، واعتقالات شملت أشقاءه بهولندا، وحجز أسلحة نارية ومخدرات ومبالغ مالية.

    وأكدت مصادر مطلعة أن نبيل الشعايبي عند فراره من المغرب بعد اكتشاف ضلوعه في عمليات احتيال كبيرة قيمتها الملايير، لم يستعمل جواز سفره المغربي، للسفر مباشرة إلى الإمارات، بل استعمل جوازا آخر يحمل جنسية أوروبية، كان حصل عليه في وقت سابق مستغلا إقامته بالإمارات وعلاقاته بمافيا تركية أسيوية.

  • وأوردت نفس المصادر أن نبيل استعمل جواز سفر مغربي في يونيو الماضي لمغادرة أرض الوطن عبر رحلة متوجهة إلى إيطاليا، حيث أقام فيها سويعات فقط، قبل مغادرته برا نحو هولندا، وهناك جمعته لقاءات بأشقاء رضوان تاغي، الذي كان حينها غادر هولندا ولا بعرف له مكان. وتكلف نبيل شعايبي بمهمة خاصة، قبل أن يغادر من جديد نحو إيطاليا، ومنها استعمل جواز سفره الأوروبي للتوجه نحو الإمارات.

    وكشفت ذات المصادر أن نبيل الشعايبي التقى برضوان تاغي وأقام معه في الفيلا الآمنة التي كان بها، إذ أن زعيم شبكة “ملائكة الموت” المتورط أيضا في جريمة “مقهى لاكريم” بمراكش، كان يحمل هوية غير هويته ووثائق رسمية بالهوية الجديدة.

    وظل الشعايبي، الضليع في التخفي والتواصل في مواقع الأنترنيت بطرق ماكرة وهويات مستعارة، يجري أعمال سخرة لفائدة بارون هولندا، قبل أن يأمره الأخير بالاختفاء والابتعاد عن الفيلا.

    وروت مصادر شوف تيفي، أن بلاغ السلطات الأمنية وإصدارها أمرا دوليا بإلقاء القبض على الشعايبي، أدخلا الخوف في نفس رضوان تاغي، وخشي أن تكشف ملاحقة نبيل الشعايبي من قبل السلطات الإماراتية، هويته الحقيقية وتلقي عليه القبض، سيما أنه مطلوب في أكثر من دولة، إذ كانت هذه هي الأسباب التي دفعت رضوان تاغي إلى طرد الشعايبي، خصوصا أنه أكثر من بث الأشرطة المسيئة إلى شخصيات ومؤسسات وأصبح مطلوبا بموجب عدة شكايات.

    وتخفى بعد ذلك نبيل شعايبي في حدود عجمان، مستغلا بعض أصدقائه من أفراد شبكة تركية أسيوية، التي تمارس نوعا من التجارة، لفائدة دول بها اضطرابات كالعراق وسوريا، وهو ما يطلق عليه التجارة الثلاثية commerce triangulaire، عبر شركات تربط بين الدول المنتجة للمواد والسلع ونظيرتها المحتاجة إلى تلك المواد، مع الاحتيال على الشركات المؤمنة للعمليات التجارية.

    وأوضحت مصادر شوف تيفي أن سلطات الإمارات، اتخذت احتياطات وتجري أبحاثا لكشف مخبأ المتهم نبيل شعايبي، وتفكيك الشبكة التي ينتمي إليها والنشيطة على الحدود.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية