انتخاب المغرب رئيسا لاتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا

انتخاب المغرب رئيسا لاتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا

A- A+
  • تم، انتخاب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أحمد رضا الشامي، بالإجماع، رئيسا جديدا لاتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها بإفريقيا، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي للاتحاد.

    وفي كلمة له بالمناسبة، اليوم الأربعاء بالرباط، أشاد رضا الشامي بالثقة التي وضعها ممثلو أعضاء الاتحاد في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الذي سيتولى رئاسة الاتحاد للفترة ما بين 2019- 2021.

  • ووجه الشامي عبارات التقدير إلى سلفه رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي في مالي، بولقاسوم حيدرة، “الذي تولى رئاسة اتحادنا بكفاءة وتبصر خلال السنتين الماضيتين، ما مكن الاتحاد من النجاح في تعزيز مكانته ضمن المؤسسات الدولية والإقليمية بإفريقيا”.

    وشدد الشامي، بخصوص خارطة طريق لفترة الولاية المغربية، على أربع أولويات كبرى، تتمثل على الخصوص في تعزيز التدابير المؤسساتية والتنظيمية للاتحاد، وبلورة مرجع لمعايير وأهداف الميثاق الاجتماعي.

    ويتعلق الأمر أيضا بتعزيز التعاون وتوسيع الاتحاد وتحسين موقعه ومقاربة موضوع تأثير “تغير المناخ والأجوبة التي ستقدم للشعوب الإفريقية” من خلال المشاركة في بناء مقاربة تشاركية تتمحور حول المواطن.

    وأوضح الشامي قائلا: “سنعمل سويا للتفكير حول تأثير تغير المناخ والتحدي المتمثل في تحول المناخ من خلال اعتماد مقاربة تشاركية ترتكز على احتياجات المواطنين الأفارقة، والشروع في تطوير منصة مناخية مشتركة قصد إيصال صوت الاتحاد إلى الهيئات الدولية”.

    وشدد الشامي على أن “طموحنا هو زيادة مساهمة الاتحاد في ديناميات تحسين رفاهية المواطنين الأفارقة وفي التنمية المستدامة للقارة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب