غوغل تطلق ميزة للتخلص من الرسائل المشبوهة

غوغل تطلق ميزة للتخلص من الرسائل المشبوهة

A- A+
  • أعلنت شركة غوغل عن إطلاق ميزتين جديدتين لتطبيق الرسائل الخاص بها على نظام أندرويد، لمساعدة المستخدمين على التخلص من الإزعاج، والتحقق من أن مرسلي الرسائل أشخاص حقيقيون.

    وكانت عملاقة التقنية الأمريكية، وفقا لما ذكرته قناة “سكاي نيوز عربية” قد بدأت إطلاق الميزة الأولى، وهي ميزة اكتشاف الرسائل المزعجة (سبام)، في بعض الدول في شهر يناير الماضي، ولكنها الآن أصبحت متاحة أيضًا في الولايات المتحدة.

  • وفي حال اكتشف تطبيق الرسائل رسالة مزعجة مشبوهة، فإنه سيعرض تحذيرا يمكن للمستخدم من خلال تأكيد أنها مزعجة أم لا. وستكون هذه الميزة مفعلة تلقائيا، وسوف يحصل المستخدمون على إشعار عند توفرها.

    كما سيكون بإمكان المستخدمين، يضيف ذات المصدر، نقلا عن موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، الإبلاغ عن الرسائل المزعجة في أي وقت، بالإضافة إلى إمكانية حظر المحادثات إن لم تتوقف تلك الرسائل المزعجة، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

    وفي حال توفرت ميزة كشف الرسائل المزعجة لدى المستخدم، فإن غوغل سوف تُخزن مؤقتًا أرقام الهاتف التي ترسل رسائل ولكنها ليست ضمن قائمة جهات الاتصال، وذلك بهدف تسهيل التعرف على المرسلين المزعجين، ولكن الشركة تقول: إن أرقام الهواتف لن ترتبط بأسماء المستخدمين الأفراد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الطالبي العلمي ولد ‘الكارد فوريستيي’