“أوم” ترد على اتهامها بإهانة العلم المغربي:أنشروا فيديو الحفل كاملا دون مونتاج

“أوم” ترد على اتهامها بإهانة العلم المغربي:أنشروا فيديو الحفل كاملا دون مونتاج

A- A+
  • خرجت الفنانة المغربية “أوم” عن صمتها وردت على الاتهامات التي طالتها بخصوص “إهانة” العلم المغربي، خلال الحفل الذي أحيته، يوم السبت الماضي، على هامش فعاليات “قرية المغرب” بأبيدجان.

    وكتبت صاحبة أغنية “Taragalte” في تدوينة نشرتها على حسابها الرسمي بـ”فيسبوك”: “لأن حب بلدي أحمله في قلبي، لأن علمه منقوش على بشرتي، لأنني لا أفهم أن هناك شخصا غريبا يصعد خشبة المسرح ويغطي ظهري بعلم بلدي، ولأنه إذا كان لي الحق في الرد على الاتهامات بـ”عدم احترامي لعلم وطني”، فإن لي أيضا الحق في طرح بعض الأسئلة، وأدعو الأشخاص الذين وجهوا لي هذه الاتهامات بأخذها بعين الاعتبار”.

  • وتابعت متسائلة: “لماذا فعل ذلك؟ هل لتذكيري من أين أتيت في حال نسيت ذلك؟ أو لإبلاغ الجمهور الإيفواري بأنني أمثل المغرب في تلك الليلة؟ (…) ماذا يمكنني أن أفعل بالعلم إذا خلعته من على ظهري؟ لقد وضعته بلطف على المسرح أمامي”.

    وأضافت: “لأولئك الذين أساؤوا تفسير أفعالي، أعبر عن هويتي المغربية من خلال الموسيقى والكلمات والملابس التي أحرص على ارتدائها أينما كنت”، حيث دعت من يحاولون الاصطياد في الماء العكر، إلى بثّ فيديو الحفل كاملا الذي صورته القنوات التلفزيونية، دون إخضاعه للمونتاج وترويج مقطع فيديو بعد تفريغه من محتواه.
    ولقيت “أوم” مساندة كبيرة من طرف المغاربة، حيث اعتبر أغلبية المعلقين على التدوينة، أن الأمر مجرد مزايدات على وطنية الفنانة المغربية، مؤكدين أنهم لم يروا في تصرفها أي إهانة للعلم الوطني، كما تمت محاولة الترويج له.

    وظهرت “أوم” في مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع، وهي تنزع العلم الوطني من على كتفيها وتضعه فوق الأرض، بعد أن قام أحد الحاضرين للحفل، بالصعود إلى خشبة المسرح وإهدائه لها، وهو ما دفع بهذا الأخير إلى الصعود من جديد، وحمله وتقبيله كرد على تصرفها، وسط تصفيقات الجمهور.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي