تفكيك شبكة للهجرة السرية بمدينة وجدة

تفكيك شبكة للهجرة السرية بمدينة وجدة

A- A+
  • أوقف عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، أمس الجمعة، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 38 و55 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق في تنظيم الهجرة السرية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

    وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن توقيف المشتبه بهم تم داخل منزل بمدينة وجدة، وبرفقتهم 06 مرشحين للهجرة السرية وصاحب المسكن الذي كان يأوي المرشحين وسائق سيارة أجرة، مشيرا أن هذه العملية جاءت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

  • وأشار البلاغ ذاته، أن إجراءات التفتيش مكنت أيضا من حجز قارب مطاطي مزود بمحرك وسيارة، علاوة على دراجة نارية ثلاثية العجلات وهواتف محمولة.

    وجرى الاحتفاظ بالمنظمين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين تم الاستماع للمرشحين الراغبين في الهجرة غير المشروعة وسائق سيارة الأجرة وصاحب المنزل، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية.

    يشار أن هذه العملية تندرج، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، ومحاربة الجريمة المنظمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي