الرعاةالرحل يعيدون الاحتقان لإقليم تارودانت وسط استغاثةأهالي المنطقة برفع الضرر

الرعاةالرحل يعيدون الاحتقان لإقليم تارودانت وسط استغاثةأهالي المنطقة برفع الضرر

A- A+
  • تعيش ساكنة منطقة “أزغار أمستليتن” بالجماعة الترابية تومليلين، قيادة آيت عبد الله بإقليم تارودانت، حصارا قويا من طرف الرعاة الرحل منذ أيام، ما أجج غضب أهالي المنطقة، ودفع بهم إلى الخروج للاحتجاج ضد استمرار اعتداءات الرعاة الرحل، واستباحة ممتلكاتهم من طرف من أطلقوا عليهم الغزاة.

    وعرفت منطقة تومليلين وإداوسكا أوفلا خلال اليومين الأخيرين وقفات احتجاجية واعتصامات وسط الطرقات تنديدا بما يطال السكان من ممارسات مشينة واعتداءات بالمقالع خلفت مجموعة من الجرحى كان آخرها سيدة أصيبت بجروح متفاوتة الخطورة بعد الاعتداء عليها من طرف مليشيات الرعاة الرحل.

  • ورفع المحتجون خلال اعتصاماتهم شعارات مستنكرة لتواصل زحف الرعاة على ممتلكات ومزارع السكان وإفسادها وكذا الاعتداء على كل من حاول اعتراضهم، مطالبين بضرورة التدخل العاجل للسلطات الإقليمية والمسؤولين الذين لازالوا يلتزمون الصمت تجاه تجاوزات الرعاة، ولم تلمس الساكنة أي تحرك جدي يفضي لحل لملف الرعاة واعتداءتهم بالمنطقة، على حد قول المحتجين.

    واضطرت مجموعة من الأسر إلى الاحتفاظ بأبنائهم ومنعهم من الذهاب للمدرسة خوفا على سلامتهم من بطش الرعاة الرحل الذين أضحوا يشكلون خطرا كبيرا على السكان صغارا وكبارا، وتعالت نداءات النساء والأطفال من أجل حمايتهم ورفع الضرر عنهم في أقرب الآجال.

    ومن جهة أخرى، استنفر هذا التوتر والاحتقان الذي يخيم على تومليلين، مختلف السلطات المحلية والقوات المساعدة والدرك الملكي، الذين جندوا فرقهم وحلوا بالمنطقة منذ أيام تحسبا لأي انفلات أمني أو مواجهة محتملة بين الطرفين المتصارعين.

    c

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي