توقيف قاربين محملين بنحو 60 مهاجرا سريا إفريقيا بسواحل الداخلة

توقيف قاربين محملين بنحو 60 مهاجرا سريا إفريقيا بسواحل الداخلة

A- A+
  • أحبطت البحرية الملكية عصر يوم أمس الخميس بسواحل مدينة الداخلة محاولة للهجرة السرية، وذلك بعد اعتراض قاربين تقليديين محملين بأكثر من 60 مرشحا للهجرة السرية بينهم قاصرون ونساء رفقة أطفالهن كانوا متجهين صوب جزر الكناري.

    وأكد مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن توقيف القاربين جاء بعدما رصدت أجهزة الرادار التابعة للبحرية الملكية القاربين اللذين انطلقا من سواحل أحد الشواطئ المحاذية للداخلة، وكانا يقلان مهاجرين سريين من جنسيات إفريقية مختلفة تنحدر من دول جنوب الصحراء نحو لاس بالماس.

  • وأضاف المصدر ذاته، أنه جرى توقيف المهاجرين السريين البالغ عددهم الإجمالي 60 فردا، وتمت إحالتهم على مركز الإيواء بالداخلة من أجل التحقيق معهم حول ظروف هجرتهم، والجهات التي تقف وراء هذه الرحلة في انتظار إعادتهم وترحيلهم لبلدانهم الأصلية .

    يشار أن عددا من السواحل الجنوبية للمملكة أصبحت الوجهة المفضلة لمجموعة من مافيات التهجير لتنظيم رحلات الهجرة السرية نحو الفردوس الأوروبي، نظرا لقربها من جزر لاس بالماس وغياب المراقبة الأمنية بها، الشيء الذي يستدعي تكثيف الجهود لتشديد الخناق على هاته المافيات حماية لأرواح الشباب المغاربة والأفارقة جنوب الصحراء من الضياع بين أمواج المحيط الأطلسي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي