إقليم الحوز:إحصاء النساء الحوامل وهواتف مرتبطة بالأقمار الاصطناعيةلمواجهة البرد

إقليم الحوز:إحصاء النساء الحوامل وهواتف مرتبطة بالأقمار الاصطناعيةلمواجهة البرد

A- A+
  • جرى على مستوى إقليم الحوز اعتماد حزمة من الإجراءات الاستباقية لمواجهة موجة البرد التي تعرفها المنطقة خلال هذه الفترة من السنة.

    وترأس عامل الإقليم، رشيد بنشيخي، مؤخرا، اجتماعا موسعا من أجل تفعيل المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج، ولغاية تدارس الإجراءات والتدابير الاستباقية الكفيلة بفك العزلة عن الساكنة القروية والجبلية، باعتباره أداة لتنسيق الجهود والتدخلات حسب القطاعات مع تحديد الأولويات.

  • وأوضح بلاغ صادر عن الإقليم أن اللجنة الإقليمية اتخذت منذ بداية شهر أكتوبر وبتنسيق مع مختلف المصالح والسلطات والمنتخبين المحليين، جميع التدابير اللازمة، تفعيلا للمخطط الإقليمي لمواجهة آثار موجة البرد برسم سنة 2019-2020، بعد تقييمها لتدخلات الفترة الشتوية برسم السنة المنصرمة، وفق ما أوردت اليوم الخميس وكالة المغرب العربي للأنباء.

    ولتشخيص هذه الوضعية، تم إحصاء الدواوير المعنية التي بلغ عددها 79 دوارا موزعة على 16 جماعة تتواجد على ارتفاع يتراوح بين 1500 متر و2700 متر، وإحصاء 296 من النساء الحوامل اللائي من المرتقب أن يضعن حملهن خلال الفترة الشتوية، وتقررت إحالتهن على دور الأمومة لتأمين وضع صحي مريح وسليم لهن، و248 شخصا يعانون من الأمراض المزمنة قصد مواكبة حالتهم الصحية.

    ومن أجل التخفيف من آثار هذه التقلبات الجوية، تم توفير 74 سيارة إسعاف لضمان تدخلات فعالة وناجعة بمختلف الجماعات الترابية، فضلا عن وضع وزارة الداخلية 17 هاتفا خلويا مرتبطا بالأقمار الاصطناعية للتواصل والتنسيق مع مختلف المناطق التي لا تغطيها شبكة الهاتف النقال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي