وزارة الداخلية تجمع رؤساء جهات المملكة في مناظرة وطنية بأكادير

وزارة الداخلية تجمع رؤساء جهات المملكة في مناظرة وطنية بأكادير

A- A+
  • تستعد مدينة أكادير لاحتضان المناظرة الوطنية الأولى حول الجهوية المتقدمة، والتي ستجمع عددا مهما من رؤساء جهات المغرب ومسؤولي وزارة الداخلية، وذلك في 19 و 20 دجنبر 2019.

    ووفق مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، فأشغال هذه المناظرة الوطنية الأولى حول الجهوية المتقدمة، التي تنعقد تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ستخصص لتدارس مختلف أوجه وإشكالات الجهوية المتقدمة، وسبل تنزيلها على أرض الواقع باعتبارها نموذجا حيا للحكامة الترابية، وكذا محاولة إيجاد الحلول الناجعة لتجاوز عثرات ومعيقات بلورة هذه الجهوية المتقدمة بالشكل السليم.

  • وسيتطرق هذا اللقاء الوطني الهام أيضا إلى كيفية دعم واستثمار التنافسية بين جهات المملكة من أجل بناء صرح وطن يعتمد على التنمية الشاملة سواء على المستوى الاقتصادي والإجتماعي، وكذا تحقيق تنمية مستدامة متوازنة بين مختلف الجهات والأقاليم بربوع التراب المغربي.

    هذا وينتظر أن تستمر أشغال المناظرة على مدى يومين 19 و 20 دجنبر 2019، سيكون فيها الحضور وازنا وممثلا في رؤساء الجهات والمجالس الإقليمية والجماعات المحلية، وممثلي المصالح بوزراة الداخلية، علاوة على مهتمين وباحثين في المجال السياسي الإداري.

    وتهم القضايا المعروضة للنقاش أساسا التحديات الكبرى التي تواجه تنزيل الجهوية المتقدمة باعتبارها وجها جديدا للحكامة الترابية، والرهانات المستقبلية للجهوية المتقدمة مع محاولة اختبار مدى قدرة الفاعل السياسي والإداري على ترجمة طموح النص التشريعي على أرض الواقع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: سرور وفرح بين الباميين بعد حصول تويزي على البراءة