إحباط عملية كبرى لنهب الرمال بالقنيطرة

إحباط عملية كبرى لنهب الرمال بالقنيطرة

A- A+
  • تمكنت عناصر القيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة، يو أمس الأربعاء، من إحباط عملية كبرى لنهب الرمال بالشريط الساحلي التابع لجماعة مولاي بوسلهام .

    وتمكن كوموندو الدركيين، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية محلية، يومه الخميس، من مباغتة شاحنات و عدد من الاشخاص، حيث تم إيقاف ستة عناصر منهم، ووضع شاحنتين بالمستودع الجماعي مولاي بوسلهام، كما تم حجز كمية جد مهمة من الرمال المسروقة، بمخازن تعود ملكيتها إلى أحد بارونات سرقة الرمال بمنطقة ولاد رافع التابع لنفوذ مولاي بوسلهام .

  • وووجه كومندو الدرك الملكي بمقاومة شرسة من قبل لصوص الرمال، تضيف ذات المصادر، حيث استعملت في المواجهة أسلحة بيضاء وعصي، قبل أن تتمكن عناصر الدرك من إيقاف ستة أشخاص وحجز شاحنتين من الحجم الكبير محملتين بالرمال المسروقة.

    وأبرز ذات المصدر أن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، أعطى تعلمياته بإبقاء مالك إحدى الشاحنات المحجوزة، رهن تدابير الحراسة النظرية إلى جانب سبعة من معاونيه، وتعميق البحث مع كل المشتبه بتورطهم في هذه الجريمة البيئية .

    وأضافت المصادر ذاتها أن بارونات الرمال المسروقة يجنون أمولا طائلة منها، حيث تسوق بـ 6000 درهم للشاحنة المحملة بـ 30 طنا، مشيرة إلى أن هذه الرمال المسروقة تفتقد إلى بيانات المختبر المختص في البناء والأشغال العمومية، وتعد من الأسباب الرئيسية لسقوط عدد من المنازل وظهور تصدعات وتشققات بها .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لعجب .. الزاكي يتساهل مع مارادونا