سفير المغرب ينتخب للسنة الثانية نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لليونيسيف

سفير المغرب ينتخب للسنة الثانية نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لليونيسيف

A- A+
  • انتخبت مجموعة الدول الإفريقية في الأمم المتحدة بنيويورك، بالإجماع، للسنة الثانية على التوالي، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، في منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي لليونيسيف.

    وسيسلم السفير هلال، الذي يرأس حاليا المجلس التنفيذي لليونيسيف برسم سنة 2019، هذا المنصب إلى بنغلاديش اعتبارا من يناير 2020، وذلك وفقا لمبدأ التناوب بين المجموعات الإقليمية الخمس، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة.

  • ويعكس دعم المجموعة الإفريقية لانتخاب السفير هلال نائبا للرئيس الثقة التي تحظى بها بالإجماع الدبلوماسية المغربية والتزام المملكة الموصول في الدينامية الدولية في مجال تعزيز حقوق الطفل وحمايتها، وكذا الإنجازات العديدة التي تحققت خلال فترة ولاية المغرب على رأس المجلس التنفيذي لليونيسيف برسم سنة 2019.

    وهنأت المديرة العامة لليونيسف، هنريتا فور، السفير هلال على إعادة انتخابه، معربة عن سعادتها بمواصلة العمل معه، مرة أخرى، لاستكمال تنفيذ المشاريع الكبرى التي انطلقت في إطار جهود الدفاع عن حقوق الأطفال، والاستجابة لاحتياجاتهم الأساسية وضمان تنميتهم الكاملة.

    وقال السفير: “أشكركم جزيل الشكر على اختياركم وعلى ثقتكم في شخصي المتواضع، وأود أن أؤكد لكم التزام المغرب الثابت بمواصلة، إلى جانبكم، الجهود اللازمة للقيام بالمهمة التي أنطتموها بي، ألا وهي العمل على ترسيخ الحقوق الكاملة للأطفال في جميع أنحاء العالم”.

    كما أكد، في هذا الصدد، على أن المغرب جعل حماية حقوق الطفل خيارا استراتيجيا لا رجعة فيه، مشيرا إلى أن المملكة تتوفر على رؤية واضحة لحماية حقوق الأطفال، وذلك بفضل التوجيهات السامية للملك محمد السادس، والانخراط الشخصي للأميرة للا مريم، رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل وسفيرة الأمم المتحدة للطفولة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    كركاش: لاعبو حسنية أكادير في صحة جيدة .. ولاعبان فقط سيغيبان عن نهاية كأس العرش