مندوبية التامك ترد بقوة: “والد الزفزافي يسترزق ويتاجر بقضية أحداث الحسيمة”

مندوبية التامك ترد بقوة: “والد الزفزافي يسترزق ويتاجر بقضية أحداث الحسيمة”

A- A+
  • ردت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على الادعاءات الصادرة عن والد السجين (ن.ز)، المعتقل بالسجن المحلي رأس الماء بفاس على خلفية أحداث الحسيمة.

    وأوضحت المندوبية، من خلال بلاغ لها، يومه الاثنين، توصلت به “شوف تيفي”، بأنه وعلى عكس هذه الادعاءات الكاذبة، فإن السجناء المعتقلين بالسجن المذكور على خلفية أحداث الحسيمة لم يتعرضوا إطلاقا لأي معاملة سيئة، فبالأحرى تعريضهم لـ”التعذيب”، بل هم الذين اعتدوا على عدد من موظفي المؤسسة وتنطعوا في وجههم رافضين تنفيذ الأوامر بالدخول إلى زنازينهم. وبالنظر إلى ارتكابهم هذه المخالفات، وحفاظا على أمن المؤسسة وسلامة نزلائها، تم اتخاذ إجراءات تأديبية في حقهم بالتنقيل إلى أحياء أخرى من نفس المؤسسة أو إلى مؤسسات أخرى مع وضعهم في زنازين التأديب.

  • وأما بخصوص السجين (ن.ز) من نفس الفئة، يضيف البلاغ، وفي الوقت الذي ادعى فيه والده أن ابنه “ما زال تحت التعذيب إلى حدود الساعة”، كان هذا الأخير بصدد إجراء مخابرة مع محامييه، مما يدل على أن الادعاءات المنشورة ما هي إلا افتراء وبهتان.

    وشدد البلاغ على أن والد السجين المعني لا زال يسترزق ويتاجر بقضية أحداث الحسيمة، مستغلا في ذلك، وبشكل مكشوف وسافر، وضعية السجناء المنتمين إلى نفس الفئة وظروف أسرهم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي