شرطة إسبانيا بسبتة تفكك شبكة للمخدرات وتحجز 7 ملايين أورو وممتلكات فاخرة

شرطة إسبانيا بسبتة تفكك شبكة للمخدرات وتحجز 7 ملايين أورو وممتلكات فاخرة

A- A+
  • فككت الشرطة الإسبانية ليلة أمس الأحد، واحدة من أحد أكبر الشبكات المنظمة في التهريب الدولي للمخدرات عبر النقطة الحدودية لسبتة المحتلة نحو الجنوب الإسباني، أسفرت عن حجز حسابات بنكية بملايين اليوروهات وحجز عقارات ثابتة ومتنقلة.

    وأوضح بلاغ للشرطة الإسبانية، أن هذه العملية بدأت مع دخول سنة 2019 وانتهت مع نهاية شهر أكتوبر المنصرم، وذلك بإنهاء نشاطات هذه المنظمة الاجرامية التي تملك فروعا في الخارج.

  • و تستخدم هذه الشبكة شاحنات تُسَير بنظام مبتكر، يُشَغل عن بعد، تتوفر على مقصورات صغيرة بمعايير أمنية يصعب اكتشافها لشحنات المخدرات عبر “جهاز سكانير”.

    وكانت الشرطة قد اعتمدت على تقني متخصص لفك النظام المعلوماتي المعقد الذي يحمي مهربي المخدرات من اكتشاف شحنات المخدرات داخل الشاحنات.

    و تعرفت الشرطة الإسبانية على زعماء الشبكة الدولية وهما أب مغربي يدعى “الشريف” وابنه، اللذان استعملا شركة للتصدير والاستيراد بإشبيلية للتغطية على نشاطهما .

    ووفق الشرطة الإسبانية، فقد تم تنفيذ عدة مداهمات للمناطق الصناعية بصورة متزامنة في كل من سبتة المحتلة، إستيبونا، قاديس وإشبيلية، أسفرت عن اعتقال 30 متورطا، ينتمون لهاته الشبكة المتخصصة في تهريب الحشيش عبر الشاحنات بشكل مهيكل ودقيق، والواقع مقرها بجبل طارق.

    وأفضت التحقيقات التي دامت عدة أشهر إلى تجميد 182 حسابا بنكيا، وممتلكات بقيمة حوالي سبعة مليون يورو، وكذلك حجز 14 سيارة و 12 ساعة فاخرة، ومبلغ 46 ألف يورو نقدا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي