حملة طبية لفائدة ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء

حملة طبية لفائدة ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء

A- A+
  • تنظم مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومؤسسة فوسبوكراع، إلى غاية 26 نونبر الجاري، حملة طبية متعددة التخصصات، لفائدة ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء.

    وذكر بلاغ مشترك للمؤسستين، أن هاتين الأخيرتين توحدان جهودهما لتقديم خدمات طبية من المستوى العالي لساكنة جهة العيون الساقية الحمراء، حيث ستجوب القافلة الطبية متعددة التخصصات الأقاليم الأربعة لجهة العيون الساقية الحمراء من 31 أكتوبر إلى 26 نونبر الجاري، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت.

  • ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بالعيون والسمارة وبوجدور وطرفاية، وستهم هذه العملية 7 مواقع ومن المنتظر أن تستهدف 30 ألف مستفيد.

    وبفضل 8 وحدات متنقلة متعددة الاختصاصات، ستقدم القافلة خدمات متعددة في العديد من التخصصات، بما في ذلك طب العيون، طب الأسنان، الأشعة، الموجات الصوتية، أمراض النساء، طب الأطفال، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الغدد، الروماتيزم، أمراض الرئة والتحاليل البيولوجية، كما سيتم خلال هذه الحملة توزيع الأدوية على المستفيدين.

    بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد المرضى، الذين يعانون من حالات مرضية معينة والذين تم تحديدهم خلال مرحلة الاستكشاف، من عمليات جراحية ابتداء من دجنبر 2019، بتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة.

    وترتكز هذه القافلة على موارد بشرية مكونة من فريق طبي متكامل يضم 47 طبيبا متخصصا، 15 طبيبا عاما، 12 تقنيا وتقنية، 15 ممرضا وممرضة، بالإضافة إلى أطر مركز محمد السادس للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بسلا وكذا 11 إطارا من مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومؤسسة فوسبوكراع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مكتب الصرف:تقلص العجز التجاري بالمغرب بعد تراجع الواردات 3% وارتفاع الصادرات 4%