ترامب: البغدادي حاول الفرار ثم أجهش بالبكاء وانتحر رفقة أطفاله وزوجاته

ترامب: البغدادي حاول الفرار ثم أجهش بالبكاء وانتحر رفقة أطفاله وزوجاته

A- A+
  • أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، عن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي وعدد كبير من عناصره، في عملية خطيرة جدا نفذتها القوات الأمريكية الخاصة وحدها، استهدفت مكانه في قرية باريشا في ريف محافظة إدلب بسوريا.

    وأوضح ترامب أن نتائج اختبارات الحمض النووي أثبتت أن الجثة تعود للبغدادي.

  • في التفاصيل، شرح ترامب أن البغدادي قتل مع 3 من أطفاله شمال غرب سوريا، وأنه قتل بعد أن فجر سترته المفخخة، وفق ما أوردت قناة “العربية” اليوم الأحد.

    ونوه دونالد ترامب بأن هناك امرأتان قتلتا مع البغدادي كانتا ترتديان حزامين ناسفين، وأنه عهد بـ 11 طفلا من أطفال البغدادي إلى طرف ثالث.

    كما أضاف ترامب أن هناك مقاتلين مع البغدادي استسلموا وهم قيد الاعتقال حاليا.

    وأشار ترامب إلى أن مقتل البغدادي يثبت عزم الولايات المتحدة ملاحقة الإرهابيين، منوها بأن البغدادي كان يحاول إعادة إحياء داعش قبل مقتله.

    وقال ترامب “مقتل حمزة بن لادن والبغدادي يؤكد أن ذراع الولايات المتحدة طويلة، وقد أوضحت منذ سنوات أنني أريد رأس البغدادي”.

    وحكى ترامب أن المكان الذي وجد فيه البغدادي كان يحوي أنفاقا تحت الأرض، وأضاف أن البغدادي عندما حاصرته القوات الأمريكية كان في حالة ذعر، حاول الفرار، بدأ بالركض ثم وصل إلى نفق مسدود وبدأ بالصراخ، ثم أجهش بالبكاء، موضحا أن القوات الخاصة فجرت السور الرئيسي في مجمع البغدادي.

    وأضاف ترامب أن النفق الذي فر إليه البغدادي انهار بفعل التفجيرات، حيث فجر البغدادي نفسه مع أطفاله، وقد تم التعرف على جثته بعد 15 دقيقة من مقتله، حيث أخذت العينات من جثة البغدادي في موقع العملية بعد إزالة ركام النفق.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي