اتفاقية بين المغرب والبنين لتعزيز الوساطة المؤسساتية

اتفاقية بين المغرب والبنين لتعزيز الوساطة المؤسساتية

A- A+
  • وقعت مؤسسة وسيط المملكة المغربية ومؤسسة الوسيط في بنين، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية تعاون وشراكة تروم تعزيز التعاون بين المؤسستين.

    وتأتي هذه الاتفاقية، التي تضفي طابعا مؤسساتيا على التعاون القائم بين الجانبين في مجال الوساطة المؤسساتية، لتمهيد الطريق أمام شراكة مثمرة ومستدامة إن على الصعيد الثنائي أو في إطار جمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين، التي يرأسها وسيط المملكة محمد بنعليلو.

  • وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنجاز العديد من المشاريع والبرامج ذات الاهتمام المشترك، مع تعبئة الوسائل الضرورية لتنفيذ الإجراءات التي تستجيب لانتظارات المؤسستين في مجال تبادل الشكايات التي يقدمها الأشخاص الذاتيون أو الاعتباريون في البلدين، فضلا عن تعزيز القدرات والتشاور بين المؤسستين لتنسيق مواقفهما في الهيئات الإقليمية والدولية.

    وأعرب بنعليلو في كلمة بالمناسبة، عن رغبته في تطوير علاقات مثمرة قائمة على تقاسم الخبرة والمعرفة في الوساطة المؤسساتية، مؤكدا أنه ” على يقين بأن المؤسستين لن تدخرا جهدا أو وسيلة للدفع بهذه الشراكة وستلتزمان بتنفيذها من أجل تحقيق الأهداف المرجوة”، وفق ما أوردت اليوم الجمعة وكالة المغرب العربي للأنباء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي