بسبب”السترات الصفراء”أول وجهةسياحيةفي العالم تتخلى عن سعيها لجلب100مليون زائر

بسبب”السترات الصفراء”أول وجهةسياحيةفي العالم تتخلى عن سعيها لجلب100مليون زائر

A- A+
  • أعلنت وزارة المال الفرنسية، أمس الثلاثاء، أن الحكومة تراجعت عن هدفها القاضي باستقبال 100 مليون زائر أجنبي في عام 2020، عازية ذلك إلى الآثار الناجمة عن أشهر من احتجاجات “السترات الصفراء” المناهضة للحكومة، والخروج الوشيك لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    ووفق وكالة “فرانس بريس”، فإن الوزارة قالت إن “فرنسا لا تزال تسعى إلى استقبال 100 مليون زائر أجنبي، رغم ذلك، تم التراجع عن الهدف، استنادا إلى الظروف الراهنة، حتى عام 2022″، مشيرة إلى أن الحكومة الاشتراكية السابقة حددت هذا الهدف الطموح في عام 2014.

  • ولا تزال فرنسا تتصدر الوجهات السياحية في العالم، إذ زارها 89.4 مليون شخص العام الفائت. لكن احتجاجات “السترات الصفراء” التي اندلعت في نونبر الماضي، ضد الرئيس “إيمانويل ماكرون” جعلت عددا كبيرا من السياح يفكرون مليا قبل زيارتها، خاصة حينما اشتبك المحتجون مع الشرطة بـ “باريس”، وتعرضت متاجر ومحال للنهب، فيما أحرقت سيارات في جادة “الشانزليزيه” الشهيرة وعدد من الأماكن الأخرى، ما دفع الحكومة إلى إغلاق كثير من شوارع وسط العاصمة الباريسية وعدد من المدن الأخرى كل سبت، إلى أن تراجع زخم الاحتجاجات في الصيف. كما يشكّل تراجع قيمة الجنيه الاسترليني مقابل اليورو بفعل “بريكست”، عاملا آخر سيؤثر في عدد السياح الوافدين إلى فرنسا على الأرجح.

    وذكر المعهد الوطني للإحصاءات والدراسات الاقتصادية أن عدد الليالي التي يقضيها الزائرون في جميع أنحاء فرنسا، انخفض 2.5 في المائة في الربع الأول من العام، مع تسجيل منطقة “باريس” الكبرى الانخفاض الأكبر 4.8 في المائة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية