وزير ثقافة سابق أول مرشح يودع ملفه للانتخابات الرئاسية الجزائرية

وزير ثقافة سابق أول مرشح يودع ملفه للانتخابات الرئاسية الجزائرية

A- A+
  • أودع عز الدين ميهوبي، وزير الثقافة الجزائري الأسبق والأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الداعم للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، يومه الأربعاء 23 أكتوبر 2019، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 دجنبر المقبل.

    وقال ميهوبي، عقب استقباله من قبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وفقا لما ذكرته إذاعة “مونت كارلو”: “سعيد بأن أكون أول من يودع ملفه طالبا الترشح بعدما استوفيت كل الشروط التي يفرضها القانون”.

  • وأضاف في تصريح نقلته قناة “الشروق”، “جمع التوقيعات وإقناع الناس بدعمنا لم يكن سهلا، لكن المهم بالنسبة لنا هو إقناعهم بالمشاركة بقوة في الانتخابات” لأنها المخرج الوحيد للأزمة.

    ويترشح ميهوبي (60 سنة) الصحافي والشاعر باسم التجمع الوطني الديموقراطي، الحزب الحليف لبوتفليقة حتى استقالته في 2 من شهر أبريل تحت ضغط الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة التي تستمر منذ 22 فبراير بتظاهرات أسبوعية كل يومي جمعة وثلاثاء.

    وتولى ميهوبي وزير الثقافة بين 2015 و2019 منصب الأمين العام بالنيابة للتجمع في 20 يوليوز بعد سجن الأمين العام ورئيس الوزراء السابق أحمد أوحيى بتهم فساد ما زالت قيد الحقيق.

    وينتظر أن يقدم ستة مرشحين آخرين ملفات الترشح أبرزهم رئيس الحكومة الأسبق والمرشح مرتين ضد بوتفليقة علي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات، وكذلك رئيس الوزراء الأسبق عبد المجيد تبون، إضافة إلى رئيس حزب حركة البناء الإسلامي عبد القادر بن قرينة.

    وتنتهي فترة تقديم ملفات الترشح منتصف ليل السبت 26 أكتوبر، وتتم دراسته في مهلة سبعة أيام، بحسب ما أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي