كودار يؤكد: “خلافة الحساني للعماري فوز للبام وليس لنا”

كودار يؤكد: “خلافة الحساني للعماري فوز للبام وليس لنا”

A- A+
  • نفى سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة فرض “تيار المستقبل” لاسم فاطمة الحساني الصحافية في وكالة المغرب العربي للأنباء، كمرشّحة وحيدة لخلافة إلياس العماري على رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بعد أن عجز الأمين العام حكيم بنشماش عن تقديم مرشح من مناصريه، خلال لقاء عقده “البام”، مساء أمس الأحد، مؤكداً أن “التيار لم يفعل شيئا سوى مساندتها، بعد أن عبّرت هي عن رغبتها في الترشح”.

    وقال كودار في تصريح لقناة “شوف تيفي”: “نحن ساندناها ولم نفرضها”، قبل أن يرد عمّا إذا كان لجوء بنشماش لتزكيتها يأتي رغبة منه في خطب ودّ “تيار المستقبل”، بقوله: “أنا لا أقرأ النوايا”.

  • وعن أسباب اقتراح الحساني كمرشّحة لخلافة العماري، أوضح كودار: “اقترحنا صحافية، انفتاحاً منّا على قطاع الإعلام، كما أن مساندتنا للحساني فيه اعتبار للعنصر النسوي، خاصة حينما نتحدث عن ترشح امرأة لرئاسة جهة طنجة التي تعد واحدة من 3 أكبر جهات بالمغرب”، مضيفا: “اقتراحنا لها فيه إشارات للطبقة السياسية بالمغرب، أكثر مما يحمل إشارات للشأن الداخلي للبام”.

    من جهة أخرى، أكّد كودار استمرار الصراع بين “تيار المستقبل” وتيار بنشماش، من خلال كشفه حصرياً لـ”شوف تيفي” عن تاريخ جلسة دعوى استئناف قرار الحكم الابتدائي، القاضي ببطلان انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، في 9 أكتوبر الجاري.

    وبهذا الصدد، قال كودار إن الجلسة ستكون يوم 30 أكتوبر الجاري، مضيفاً: “بنشماش هو لي دعا ومشى للمحكمة، وحنا ما كنوقفوش في الابتدائي”.

    وعمّا إذا كان يعتبر فوز فاطمة الحساني برئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، فوزا للبام أم فوزا لـ”تيار المستقبل”، أكّد كودار في تصريحه لـ”شوف تيفي”: “فوزها فوز للمرأة، وفوز للبام وفوز لفاطمة الحساني نفسها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إحصاء 463 طفلا غير مسجل بالحالة المدنية بعمالة ورزازات و تحرير 124 محضرا للعنف