إدارية الرباط تلغي رئاسة إيمان صبير لبلدية المحمدية وتقرر إعادة الانتخابات

إدارية الرباط تلغي رئاسة إيمان صبير لبلدية المحمدية وتقرر إعادة الانتخابات

A- A+
  • أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط حكمها النهائي في القضية التي رفعها محمد العطواني، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، ضد إيمان صبير عن حزب العدالة والتنمية التي ترأست المجلس الجماعي، حيث قضت المحكمة ببطلان رئاسة البيجيدية إيمان صبير وإعادة الانتخابات من جديد .

    وكان العطواني قد باشر مسطرة الطعن في نتائج انتخابات مجلس مدينة المحمدية، التي جرت يوم الاثنين(31 دجنبر 2018)، وأفرزت فوز إيمان صبير، مرشحة حزب العدالة والتنمية.

  • هذا الفوز كان فيه الحسم لبعض مستشاري حزب الاتحاد الاشتراكي، الذين أعادوا إلى حزب البيجيدي عمودية مدينة الزهور، بعدما تمت الإطاحة بـ “حسن عنترة”، رئيس جماعة المحمدية السابق المنتمي هو الآخر لحزب المصباح.

    جدير بالذكر أن محمد العطواني، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، كان قد تعرض لاعتداء عنيف من قبل أشخاص “تبين أنهم من خارج مدينة المحمدية”، وقاموا بتكسير أضلاعه، ما أدى إلى ثبوت عجز طبي لمدة 32 يوما.

    وقال العطواني يومها إنه “تمت ممارسة العنف في حقه والاعتداء، وأن الأمر لا علاقة له بالعملية الانتخابية الديمقراطية التي كان من المفترض أن تشهدها الجماعة آنذاك، والمفروض أن يسود فيها الاحترام وتغليب الصالح العام”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”