بالوثيقة.. مزوار يقدّم استقالته من “الباطرونا” ويرجع قراره هذا لأسباب شخصية

بالوثيقة.. مزوار يقدّم استقالته من “الباطرونا” ويرجع قراره هذا لأسباب شخصية

A- A+
  • توصّلت قناة “شوف تيفي” بوثيقة تكشف عن إقدام صلاح الدين مزوار رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، على وضع استقالته رسمياً من على رأس “الباطرونا”.

    وحسب الوثيقة المذكورة، فإن مزوار أرجع استقالته هذه لأسباب شخصية، وذلك بعد قرابة سنة ونصف على رأس “الباطرونا”، عرفت عدة صراعات بينه وبين تيارات أخرى كانت تعارض طريقة تسييره للاتحاد، والتي أدت في آخر المطاف لاستقالة الكثيرين من متزعميها.

  • وتأتي استقالة مزوار مباشرة بعد شجب الحكومة المغربية للتصريحات المثيرة لرئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حين اعتبر، خلال مؤتمر دولي منعقد بمدينة مراكش، أن الحراك الشعبي بالجزائر باعث على الأمل، قبل أن يدعو العسكر إلى تقاسم السلطة، وذلك من خلال بلاغ رسمي أصدرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يومه الأحد.

    وأوضحت الوزارة، في نفس البلاغ أن هذا التصريح أثار تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية، مبرزة أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب “لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية، ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار”، قبل أن تؤكد أن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص “واضح وثابت”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث