اندلاع حرائق مهولة بغابات شمال المملكة يستنفر السلطات الأمنية “صور”

اندلاع حرائق مهولة بغابات شمال المملكة يستنفر السلطات الأمنية “صور”

A- A+
  • شب حريق مهول يومه السبت بغابة “بوفراح” المتواجدة بالقرب من مدينة أصيلة والتي يمر منها الخط السككي الرابط بين مدينة طنجة والقنيطرة وفاس ، وأتت النيران على مساحة شاسعة من الأشجار والغطاء النباتي بالمنطقة، مخلفة استنفارا أمنيا كبيرا بعدما اقتربت النيران من مكان مرور القطار.

    ووفق مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، فقد اندلع الحريق بشكل مفاجئ دون أن تعرف أسبابه الحقيقية لتتسع رقعته تدريجيا ويمتد على مساحة قدرت بالهكتارات، ما أسفر عن إلحاق أضرار جسيمة بالغطاء الغابوي المتواجد بالغابة المحترقة.

  • وأضاف المصدر ذاته، أن الحريق استنفر جميع السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي والوقاية المدنية الذين هرعوا لعين المكان، ودخلوا في سباق مع الزمن من أجل احتواء الوضع وإخماد النيران والسيطرة على الحريق، قبل أن تتسع رقعته الجغرافية أكثر رغم صعوبة التضاريس، مستعينين بطائرات لإطفاء النيران، ليتمكنوا بعد ساعات من السيطرة كليا على ألسنة اللهب بمساعدة من أبناء المنطقة الذين تجندوا بدورهم وشاركوا في إخماد الحريق.

    وفي ذات السياق اندلع حريق آخر صباح يومه السبت بغابة “تاغرامت” بإقليم الفحص أنجرة ما خلف خسائر مادية فادحة بعدما التهمت النيران الملتهبة أكثر من 17 هكتار من الأشجار الغابوية.

    واستنفرت هذه الحرائق السلطات الإقليمية والمصالح الأمنية بالمنطقة التي فتحت بتعليمات من النيابة العامة المختصة تحقيقات دقيقة حول حيثيات وملابسات هذه الحرائق لمعرفة سبب اندلاعها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين