مفيدي: الملك دعا القطاع الخاص إلى الانخراط في المشاريع الكبرى

مفيدي: الملك دعا القطاع الخاص إلى الانخراط في المشاريع الكبرى

A- A+
  • دعا الملك محمد السادس، زوال اليوم الجمعة في خطابه أمام أعضاء مجلسي البرلمان، بمناسبة ترؤس افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، القطاع الخاص، ولاسيما القطاع البنكي، للانخراط في المجهود الوطني التنموي، والمساهمة في إنجاح المرحلة الجديدة، التي يدخلها المغرب. وفي تصريح لــ “شوف تيفي” قال محسن مفيدي، البرلماني وعضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن “الخطاب الملكي كان موجها بالدرجة الأولى إلى نواب الأمة، وإلى عموم الشعب المغربي، وهو خطاب يندرج في إطار سلسلة الخطابات الأخيرة للملك، خاصة خطاب العرش، وخطاب ثورة الملك والشعب، وجاء اليوم الخطاب الذي ألقاه أمام نواب الأمة”.

    وأضاف محسن مفيدي أن “خطاب اليوم، تميز بأشياء دقيقة، أولا الدعوة لكل الأحزاب والفاعلين السياسيين بأن يتحلوا بالجدية والمسؤولية، والوطنية اللازمة، من أجل إنجاح المشاريع الإصلاحية، التي يقبل عليها البلد. ثانيا، هناك التنافس السياسي، الذي يجب أن يكون طبيعيا ومنتجا للوطن، الأمر الثالث، هو أن الملك في هذا الخطاب دعا القطاع الخاص لأن ينخرط في المشاريع الكبرى التي يقبل عليها المغرب، وهنا خص بخطابه القطاع البنكي، وحثه على الانخراط في تنمية البلد، ودعم حاملي المشاريع الصغرى، ومن هنا دعا الملك والي بنك المغرب إلى التحاور مع مجموعة من الأبناك، من أجل دعم المشاريع الصغرى، والشباب حاملي المشاريع، وكذلك دعم المقاولات الصغرى”.

  • وأردف مفيدي أن الملك دعا البرلمانيين إلى تكثيف الجهود من أجل تطوير الترسانة التشريعية، وتجويد القوانين، وتقوية الرقابة”.شوف تيفي، محسن مفيدي، الملك دعا القطاع الخاص إلى الانخراط في المشاريع الكبرى

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أولمبيك خريبكة يتعادل أمام الراك.. ومكتب السكتاني يقود لوصيكا في الاتجاه الصحيح