السجن المحلي بزاكورة يفتح أبوابه لفنون الحكاية

السجن المحلي بزاكورة يفتح أبوابه لفنون الحكاية

A- A+
  • فتح السجن المحلي بزاكورة أبوابه، أمس الخميس، لعروض فنون الحكاية، في خطوة تروم الانفتاح على المحيط الفني، وذلك في إطار فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية مابين 9 إلى 13 أكتوبر الجاري.

    بأدوات بسيطة وارتجالية في الأداء مع استحضار رسائل اجتماعية، قدمت فرقة قادمة من بلجيكا عرضا في السجن المحلي بزاكورة، مكن من تقريب النزلاء من فنون الفرجة ومن أنشطة فنية تروم تثقيف الملتقي.

  • واستطاعت فرقة “واتا” التابعة لفرع بلجيكا لمنظمة بهلوان بلا حدود أن تسرق ابتسامات من نزلاء السجن المحلي بزاكورة، في موعد فني عرف تجاوبا كبيرا وتفاعلا مع فقراته المتنوعة.

    وكان نزلاء السجن في لقاء ساخر وممتع مع فرقة قادمة للتو من عدة مدن مغربية قدمت بها عروضا فنية وأشرفت على دورات تكوينية في البهلوان وفنون الفرجة التي تستمد خطوط حكاياتها من الأفكار المتداولة مع تجسيدها بحس فكاهي.

    واستعملت وسائل متاحة للجميع كديكور لتقديم عرض يندرج ضمن انفتاح المؤسسة السجنية على محيطها الاجتماعي من أجل تشجيع النزلاء على الإبداع والمساعدة على الاندماج الواعي في المجتمع بعد قضاء المدة السجنية.

    وفي هذا الصدد، قال المصطفى أروهان، مدير السجن المحلي بزاكورة، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا العرض يأتي في إطار الشراكة القائمة بين هذه المؤسسة السجنية ومركز القصبة للثقافة والفنون بزاكورة الذي ينظم الدورة السابعة للمهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية.

    وأبرز أروهان أن المؤسسة السجنية فتحت أبوابها للجمعية من أجل تنظيم ورشة في مجال الحكاية لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية، لخلق الفرحة والسرور في صفوف النزلاء وبغية إعادة إدماجهم في المجتمع بصورة جيدة وحسنة.

    من جهتها، عبرت الفنانة سيرينا غالانتي، عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات هذا المهرجان وتقديم عرض فني بالسجن المحلي بزاكورة،.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : “البيجيدي” يجلب برلمانيين مراض “من الفراش” لمنع “القاسم الانتخابي”