بنعبد الله: هناك فراغ سياسي قاتل وسط حكومة العثماني انعكس سلبا على الاستثمار

بنعبد الله: هناك فراغ سياسي قاتل وسط حكومة العثماني انعكس سلبا على الاستثمار

A- A+
  • جدد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله التذكير بأن قرار الانسحاب من الحكومة راجع إلى غياب العمق السياسي لدى الحكومة، مؤكدا أنه “منذ الشهور الأولى لحكومة سعد الدين العثماني، ظهرت صراعات هامشية أفشلت عمل الحكومة وظهرت خلافات ثانوية بين طرفين أساسيين في الحكومة”.

    وأبرز بنعبد الله، في كلمة بمناسبة المؤتمر الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة، عشية يومه الأحد، أن “حكومة العثماني قدمت العديد من المنجزات لكنها عجزت عن حملها للمواطنين وتفسيرها سياسيا الأمر الذي ظل ناقصا”.

  • وزاد الأمين العام لحزب الكتاب ” في ظل هذه الصراعات والتراشق الكلامي الذي ساد بين أطراف الأغلبية الحكومية، حاولنا الإصلاح، لكننا تحولنا بالنسبة للبعض إلى خصوم في الوقت الذي كنا نحاول الإصلاح والصلح بين الطرفين”، مشيرا إلى أنه :” لا يمكننا أن نساير ذلك لاعتبارات عديدة من بينها ما قد يحدث في انتخابات 2021″.

    وأوضح بنعبد الله أن “هناك فرغا سياسيا قاتلا بالمقارنة مع الحكومة السابقة، وهذه الحكومة الصورة الوحيدة التي تقدمها هي الصراعات والتطاحنات بين الأطراف، ولا تظهر أنها منسجمة أو أنها قادرة على الدفع بالبلاد إلى الإصلاح والتغيير”.

    وأبرز الأمين العام أن “هذا الفراغ السياسي تمخض عنه انعدام الثقة لدى رجال الإعمال، مما انعكس سلبا على ضعف الاستثمار، حيث تسود أزمة ثقة لاعتبارات ذاتية غير مبنية على أسس سياسية”، مشيرا إلى أن “هناك تعميقا للفراغ السياسي على جميع المستويات وتبخيسا للعمل السياسي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي