الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بطنجة تستقطب لحد الآن حوالي 500 ألف زائر

الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بطنجة تستقطب لحد الآن حوالي 500 ألف زائر

A- A+
  • لازالت فعاليات النسخة الثالثة من الأبواب المفتوحة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني تحت شعار “خدمة المواطن .. شرف ومسؤولية”، تحقق أرقاما مهمة على مستوى الإقبال و الزيارات، حيث تكشف بجلاء تفاعل المغاربة وفضولهم للتعرف على المؤسسة الأمنية عن قرب.

    ووفق معطيات من المديرية العامة للأمن الوطني، فقد وصل عدد الزوار منذ افتتاح الأبواب المفتوحة إلى اليوم حوالي 500 ألف زائر، وقد وصل عدد الزوار، اليوم الأحد، إلى 65 ألفا، في حدود الساعة 5 عصرا.

  • وبخصوص اليوم الثالث للتظاهرة، اول أمس الجمعة فقد وصل عدد الزوار إلى 87.545 زائرا، في حدود الساعة السابعة مساء.

    وتجسد هذه الدورة إرادة المديرية العامة للأمن الوطني لترسيخ القرب من المواطن، ولتسليط الضوء على الجهود المبذولة على مختلف المستويات الأمنية، وكذا سعيها لتقديم خدمات ذات جودة رفيعة تستجيب لتطلعات السكان في مجال الأمن، وفقا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.

    وانتقلت المديرية العامة للأمن الوطني من مرحلة المبادرة، في النسخة الأولى لأيام الأبواب المفتوحة التي نظمت بالدار البيضاء، إلى مرحلة تثبيت هذه الثقافة في العمل الأمني في النسخة الثانية بمراكش، وبلغت المديرية العامة للأمن الوطني اليوم بطنجة مرحلة متقدمة في مقاربتها التواصلية، تتمثل في رصد تراكمات تجربة الأبواب المفتوحة، التي أضحت موعدا سنويا قارا للتواصل المؤسساتي مع المواطن.

    وتهدف هذه الأيام التواصلية إلى “توطيد الإحساس بالأمن، كما تبتغي التعريف بمختلف المهام الشرطية والوحدات الأمنية، وتتطلع لتدعيم شرطة القرب”، لافتا إلى أن تصميم فضاء ملاباطا، الذي يحتضن هذه الدورة، تم بشكل يجعله قادرا على استيعاب أكبر عدد ممكن من الوافدين والزوار، مواطنين وأجانب، وذلك في ظروف آمنة ومطبوعة بالجودة في الخدمات المقدمة.

    وتميز حفل الافتتاح، الذي حضره على الخصوص المدراء العامون لعدد من المؤسسات البنكية والمقاولات الخاصة، باستعراض مختلف الوحدات المشاركة، من قبيل وحدات التدخل السريع، والمشي العسكري، والفرقة الموسيقية، والرياضة والدفاع الذاتي، والحماية المقربة، ووحدات التدخل، وكوكبة الدراجين، وشرطة الخيالة والكلاب المدربة للشرطة.

    ويمتد برنامج الأيام المفتوحة للأمن الوطني على مدى 5 أيام حيث يتضمن سلسلة من الأنشطة والعروض الرامية إلى التعريف بمختلف وحدات وخدمات المديرية العامة للأمن الوطني، حيث تم نصب 16 رواقا تهم مختلف مهام المديرية العامة باعتبارها مرفقا عاما، سيتم فيها عرض معظم الخدمات المقدمة للمواطنين والتعريف بجل المهن الأمنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    20 سنة ديال الحبس تنتظر سعد لمجرد ومحاكمته بفرنسا تعرف تطورات خطيرة غير مسبوقة