القضاء يسمح بإجراء مقابلة صحفية مع نبيل القروي المرشح القوي لرئاسة تونس

القضاء يسمح بإجراء مقابلة صحفية مع نبيل القروي المرشح القوي لرئاسة تونس

A- A+
  • وافق قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتونس، على طلب تقدمت به “وكالة تونس إفريقيا للأنباء”، لإجراء مقابلة صحفية مع المرشح الرئاسي المسجون نبيل القروي، بشبهة التهرب الضريبي وغسل الأموال، وذلك في تطور لافت، بعد تزايد المطالب بالسماح له في مخاطبة أنصاره، في إطار تكافؤ الفرص.

    وقال رشيد خشانة المدير العام لـ”وكالة تونس أفريقيا للأنباء”، أمس الجمعة، لوكالة “رويترز” البريطانية: “تقدمنا بطلب لإجراء مقابلة مع القروي، والجمعة تلقينا من قاضي التحقيق الموافقة على إجراء المقابلة من دون تحديد أي موعد”، مضيفا أن “الوكالة جاهزة أيضاً لبث المقابلة عبر خدمة الفيديو، إذا وافق القاضي”.

  • واعتبر الرئيس التونسي المؤقت، محمد الناصر، أن وضع قطب الإعلام المسجون وعدم تمكنه من التواصل مع ناخبيه، سيكون له تداعيات خطيرة على مصداقية الانتخابات، وعلى صورة تونس، حيث سبق وقال مؤكدا في تصريحات إعلامية: “قمنا باتصالات مع وزير العدل ورئيس هيئة الانتخابات، وسنواصل مساعينا لإيجاد حل مشرف لنتجاوز الوضع غير العادي”.

    ويقبع القروي خلف القضبان منذ أكثر من شهر، علماً أنه حلّ ثانيا في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، لينافس أستاذ القانون قيس سعيد، في جولة الإعادة التي ستجرى، يوم 13 أكتوبر الجاري.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث