الحركة الشعبية تعيد هيكلتها..نهاد الصافي رئيسة للمجلس الوطني للنساء الحركيات

الحركة الشعبية تعيد هيكلتها..نهاد الصافي رئيسة للمجلس الوطني للنساء الحركيات

A- A+
  • انتخبت اليوم السبت بالرباط، نهاد الصافي رئيسة للمجلس الوطني لمنظمة النساء الحركيات.

    كما تم خلال الدورة الأولى للمجلس الوطني والتي خصصت لاستكمال هياكل المنظمة انتخاب خديجة بيه نائبة لرئيسة المجلس، وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي، وذلك طبقا لمقتضيات القانون الأساسي لمنظمة النساء الحركيات المصادق عليه خلال المؤتمر الوطني الرابع.

  • وفي كلمة بالمناسبة، قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية إن الحزب ومنذ تأسيسه، وضع المرأة المغربية عموما والمرأة القروية على وجه التحديد ضمن أولوياته وفي صدارة اهتماماته، مؤكدا على أهمية محطة المجلس الوطني باعتبارها محطة لاستكمال هياكل المنظمة، والانخراط في الرهانات التي تنتظر المغرب، لاسيما إعادة الاعتبار للعمل السياسي الذي بدونه “لا يمكن تحقيق الديمقراطية وولوج مراكز القرار، والدفاع عن مواقف الحزب وخلق آليات أخرى للعمل داخل الحزب والانخراط الجماعي في تنشيط الأقاليم والجهات”.

    وأكد على ضرورة حضور المرأة الحركية في الواجهة وخوض المعارك التي تنتظرها والترافع عن القضايا التي تهم بشكل مباشر المرأة من قبيل “الحريات الفردية التي لم تحسم بعد بالمغرب”، والعنف ضد المرأة، و”مسألة الإرث التي تتطلب فتح نقاش”، مضيفا أن مكانة المرأة في العمل السياسي، وتفعيل مبدأ المناصفة، الذي نص عليه دستور 2011، في المجال السياسي، وفي المؤسسات التمثيلية، “لازال بعيدا على أرض الواقع”.

    وسجل  العنصر وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء،  أن حزب الحركة الشعبية يطمح لأن تكون المرأة الحركية حاملة للمشعل ومدافعة عن مكانتها معتبرا أنه لايمكن بناء مستقبل المرأة المغربية بدون إيلاء العناية والتأطير اللازمين للمرأة القروية.

    من جانبها، أكدت رئيسة المؤتمر الوطني لمنظمة النساء الحركيات ومنسقة قطب المرأة والمناصفة، حليمة عسالي، أن انعقاد هذا المجلس يأتي في سياق وطني مطبوع بتحولات سياسية واجتماعية تتطلب تقوية الحزب والرفع من أدواره في مختلف المجالات.

    وأضافت  العسالي أن محطة المجلس الوطني تأتي في إطار استكمال المسار التنظيمي الذي تم تدشينه من خلال محطة المؤتمر الوطني للمنظمة الذي عرف “نجاحا كبيرا” على جميع الأصعدة ، معربة عن تطلعها إلى نجاح محطة انتخاب المجلس الوطني بتمكين المنظمة من جهاز تقريري وتنفيذي قادر على تنزيل الرؤية الاستراتيجية التي سطرها المؤتمر .

    وكانت النساء الحركيات قد اخترن وبالإجماع، خلال المؤتمر الوطني الرابع للمنظمة المنعقد في يوليوز الماضي ببوزنيقة، نزهة بوشارب رئيسة لمنظمة النساء الحركيات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات