توقيف سيارة لـ”صينيين”يقود لاكتشاف مستودع سري لتخزين وتلفيف”خيار البحر”المحظور

توقيف سيارة لـ”صينيين”يقود لاكتشاف مستودع سري لتخزين وتلفيف”خيار البحر”المحظور

A- A+
  • أوقفت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي لجماعة الدراركة ضواحي أكادير مساء أمس الجمعة، سيارة على متنها شخصان أجنبيان يحملان الجنسية الصينية، محملة بكمية كبيرة من “خيار البحر” الممنوع صيده، والمقدرة بنحو 5 أطنان.

    وأكد مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن توقيف الصينيين وإحالتهما على مركز الدرك الملكي للتحقيق معهما مكن من كشف معلومات خطيرة عن نشاطهما المحظور، إذ كانا يشتغلان في تهريب “خيار البحر” وتصديره نحو الخارج، ويكتريان منزلا بمنطقة نائية تدعى “أيت باها” ضواحي الدراركة، ويتخذانه كمستودع لهما لتخزين الخيار بعد صيده.

  • وأضاف المصدر ذاته، أنه بناء على هذه المعلومات انتقلت فرقة خاصة للمنزل المذكور، وتم إخضاعه لتفتيش دقيق وروتيني أفضى إلى ضبط كمية هائلة من “خيار البحر”، والمقدر وزنه بالأطنان، بالإضافة إلى أدوات وتجهيزات تستعمل في الصيد البحري والتلفيف.

    وجرى حجز السيارة والخيار وإحالتهما على الوحدة الجمركية بميناء أكادير قصد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه العملية، فيما تم إخضاع الأجنبيين لتدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما، قصد تحديد باقي شركائهما والمتورطين المحتملين في هذه القضية، ولمعرفة امتدادات هذه الشبكة المتخصصة في صيد وتهريب “خيار البحر” المحظور.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    محكمة الدار البيضاء تدين “مُخَرب” حافلات ألزا بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية