إطلاق أول تطبيق إلكتروني تعليمي بالمغرب لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية

إطلاق أول تطبيق إلكتروني تعليمي بالمغرب لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية

A- A+
  • أعلن يوم أمس الخميس بشكل رسمي عن إطلاق التطبيق الجديد للهاتف المحمول ” نون كيدس”، والذي يستهدف تلاميذ المدارس الابتدائية بالمغرب، لتقديم الدعم لهم لمساعدتهم على التحصيل الدراسي الجيد.
    وجاء إطلاق هذا التطبيق في ندوة صحفية عقدت بمدينة الدار البيضاء من طرف المقاولة الناشئة ” AHT Software” بتعاون مع مجموعة من الأطر التربوية التابعة لوزارة التربية والتعليم، علاوة على متخصصين في مجالي البيداغوجيا والتربية.

    وأكدت المقاولة AHT Software أن هذا التطبيق يرتكز في مضمونه على الأنشطة التفاعلية لخمسة مواد هي “الفرنسية والعربية والتربية الإسلامية والرياضيات والعلوم”، وينتظر أن يغطي كل مستويات التعليم الابتدائي .

  • ويسمح التطبيق، الذي يعد الأول من نوعه في مجال التعلم الإلكتروني في المغرب، للتلميذ باللعب والتعلم في آن واحد، عبر أنشطة تفاعلية ذكية مستغلين بذلك الارتباط الوطيد للأطفال في عصرنا بوسائل التواصل والأجهزة الإلكترونية المتطورة، حيث صمم هذا التطبيق لكي لا يحس التلميذ بأنه بصدد إنجاز فروض أو واجبات منزلية.

    وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق أضحى حلا تكنولوجيا عن بعد يروم تسهيل وتنويع المحتويات ووسائل الأنشطة الخاصة بعملية التحصيل، وهو ما يمكن التلميذ من الاستفادة من عملية تفاعلية، ومرونة في ما يتعلق بزمن التحصيل، فضلا عن الاستفادة من بيداغوجيا تعليمية عن طريق اللعب .

    هذا، ويمكن لأولياء التلاميذ الولوج إلى موقع ”نون كيدس” من خلال تحميل هذا التطبيق الموجود بكل الهواتف المحمولة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي