بنعبد الله:’العثماني لا يجيب على أسئلتنا السياسية و سنصطف في المعارضة

بنعبد الله:’العثماني لا يجيب على أسئلتنا السياسية و سنصطف في المعارضة

A- A+
  •  

    كشف نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أسباب خروج الحزب من الحكومة، قائلا: ”إن هناك توجها لإفقاد الحزب لقطاعين حكوميين، كما أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، لم يمنحه أجوبة سياسية للأسئلة التي قدمها له، لذلك قرر الحزب الاصطفاف في المعارضة”.

  • وأضاف بنعبد الله أن:”المعارضة لا تخيفنا، وليس هناك أي وسط منزعج من كوننا سنسير نحو المعارضة، وحذار من الانسياق وراء الترهات”.
    وأكد زعيم حزب الكتاب أن الاصطفاف في المعارضة سيقوي الحزب، وسيجعله يعود أقوى خلال تشريعيات 2021، بنفس ورؤية جديدين، بفضل تجذر التقدم والاشتراكية في صفوف المجتمع المغربي.

    وأحال بنعبد الله على جانب من كواليس المشاورات حول التعديل الحكومي المرتقب مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قائلا:”قلنا للأوساط الحكومية أودي الله يهديكم لا يجب أن نناقش المواقع الحكومية”، وأضاف بلغة المكاشفة مع أعضاء حزبه :”قلت لكم بأن هناك توجه لتقليص الحكومة وتوجه لإفقاد الحزب قطاعين نرأسهم ودعونا إلى نقاش سياسي حول البرامج السياسية وليس توزيع الحقائب والمناصب”.

    وتابع بنعبد الله :”كان هناك تأكيد في كل اللقاءات التي عقدناها أن الحزب لطالما طالب بأن يكون هناك نقاش سياسي لتلبية انتظارات المواطنين قبل الحديث عن الحقائب الوزارية”.

    وأبرز بنعبد الله :”يمكن أن نقبل بنصف حقيبة إذا كانت هذه الحكومة قادرة على تنزيل دستور 2011 حكومة بنفس سياسي يلمس فيه المواطن المغربي التغيير وتحسن معيشه اليومي”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    20أبريل 2024:فرحات مهني يستعد للإعلان عن ولادة جديدة لجمهورية القبايل بنيويورك