القضاء التونسي يرفض منح السراح لمرشح الرئاسيات نبيل قروي

القضاء التونسي يرفض منح السراح لمرشح الرئاسيات نبيل قروي

A- A+
  • قالت مصادر إعلامية تونسية اليوم، إن دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف، مساء اليوم الثلاثاء، رفضت مطلب الإفراج عن نبيل القروي، وفق ما أكده عضو هيئة الدفاع، هيكل المكي.

    ووفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء، فإنه كان من المقرر أن تنظر دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف في مطلب الإفراج عن القروي وإبطال مفعول بطاقة الإيداع الصادرة ضده يوم 25 شتنبر 2019، غير أن تزامن الموعد مع تنفيذ قرار بالإضراب في سلك القضاء، حال دون ذلك، ليتم تأجيل النظر فيها إلى يوم 2 أكتوبر الجاري، ليتم في نهاية المطاف تقديم الجلسة لليوم الثلاثاء، بعد الإستجابة لطلب هيئة الدفاع عن نبيل القروي، في تقديمها.

  • وذكر أنه تم إيقاف المترشح للإنتخابات الرئاسية، نبيل القروي، رئيس حزب قلب تونس يوم 23 غشت 2019، تنفيذا لبطاقة الجلب الصادرة ضده عن إحدى دوائر محكمة الإستئناف بتونس في قضية رفعتها ضده منظمة “أنا يقظ” بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال، وذلك باستعمال الشركات التي يملكها صحبة شقيقه غازي القروي، في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ.

    ورفضت دائرة الإتهام الصيفية بمحكمة الإستئناف بتونس، يوم 5 شتنبر 2019، مطلبا للإفراج عنه والإبقاء على التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها منذ فترة ضد الشقيقين القروي، والمتعلقة بتحجير السفر وتجميد التعامل على ممتلكات نبيل القروي الذي يرأس حاليا حزب “قلب تونس”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : “البيجيدي” يجلب برلمانيين مراض “من الفراش” لمنع “القاسم الانتخابي”