مثير…238 مؤسسة تعليمية مبنية وسط أودية سوس

مثير…238 مؤسسة تعليمية مبنية وسط أودية سوس

A- A+
  • كشف “محمد جاي منصور” مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن عدد المؤسسات التعليمية المتواجدة حالياً بجنبات الأودية بالجهة بلغ ما مجموعه 238 مؤسسة موزعة على جميع مناطق سوس، ويأتي إقليم تارودانت في صدارتها بنحو 142 مؤسسة تعليمية.

    وأكد منصوري في ندوة صحفية نظمت يوم أمس الجمعة بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأكادير، أن مصالح الأكاديمية الجهوية قامت بتدخل استباقي، خاصة بعد الفيضانات التي اجتاحت مناطق تارودانت، وتقرر تعليق الدخول المدرسي بجميع المدارس التي تتواجد بالقرب من الأودية، وتم تحويله لأماكن أخرى حفاظا على سلامة التلاميذ والأساتذة، على حد تعبيره.

  • وأوضح في ذات السياق، أنه في إطار المجهودات الشخصية للأكاديمية تم القيام بعملية جرد وإحصاء شامل للمؤسسات التعليمية التي تتواجد بقلب الأودية بجميع أقاليم جهة سوس ماسة، وبلغ عددها الإجمالي 238 مؤسسة، منها 4 بطاطا و 5 بأكادير، و 12 بإنزكان، و13 باشتوكة أيت باها، و62 بتيزنيت، و 142 بتارودانت.

    وأضاف أن مصالحه اتخذت قرارا نهائيا بالتشاور مع جميع المتدخلين وذلك بالتخلي عن هذه المؤسسات التعليمية المتواجدة حالياً بجنبات الأودية بالجهة، لما تشكله من خطر كبير على المتمدرسين والأطر التربوية المشتغلة بها، مشيراً أن عملية التخلي عنها ستجري وفق نمط تدريجي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”