المخاريق يحذّر من انقراض بعض المهن ويتساءل عن مصير العمال بها

المخاريق يحذّر من انقراض بعض المهن ويتساءل عن مصير العمال بها

A- A+
  • حذّر ميلود المخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، من انقراض مهن بمجموعة من القطاعات، ما سيهدد مصير العمال والعاملات بها، الذين تساءل إن كانت قد خصصت مساعدة ومواكبة لهم.

    وقال المخاريق في كلمة ألقاها أمس الجمعة، بمقر الاتحاد، على هامش لقاء للجامعة الوطنية لمستخدمي وأطر الأبناك، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تحت عنوان “رهانات وآفاق العمل النقابي في ظل التحولات في القطاع البنكي”: “عالم الشغل سيصبح متغيرا، وهناك إحصائيات تقول إن 60 في المائة من المهن المتواجدة حالياً مهددة بالانقراض، فيما ستظهر مجموعة من المهن الجديدة، غير المعروفة لحدود الساعة؛ وبالتالي، فعالم الشغل سيعرف تحولات كبيرة وعميقة”.

  • واستشهد المخاريق في هذا الصدد بالمتغيرات التي عرفها وسيعرفها القطاع البنكي، الذي كان محور اللقاء، لافتا إلى “أننا في عالم تتسارع فيه المتغيرات، حيث اقتحمت المعلومة والتقنيات الجديدة كل القطاعات والميادين”، حيث ذكّر بما كان عليه القطاع البنكي قبل عشرين عاما، وكيف أصبح اليوم مع التكنولوجيات الجديدة.

    وختم الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل كلمته بالقول: “ونحن كنقابة، لا يمكننا الحديث عن كل هذه المتغيرات، دون التطرق لحقوق ومكتسبات الطبقة العاملة في كل القطاعات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نشرة إنذارية: زخات مطرية قوية وهبات رياح مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة