مجموعة “أليانس” تحقق نتائج إيجابية رغم الوضعية الاقتصادية والقطاعية الصعبة

مجموعة “أليانس” تحقق نتائج إيجابية رغم الوضعية الاقتصادية والقطاعية الصعبة

A- A+
  • قدمت مجموعة “أليانس”، يومه الجمعة، نتائجها المسجلة إلى غاية 30 يونيو 2019.

    هذا وعرفت النتائج المسجلة نموا إيجابيا رغم الوضعية الاقتصادية والقطاعية الصعبة، بحيث لا يشتمل حجم التداول الموطد للمجموعة على أية وفاءات عينية إلى غاية 30 يونيو 2019، بخلاف رقم الأعمال المحقق، في 30 يونيو 2018، الذي تضمن 1.3 مليار درهم، و 446 مليون كرقم أعمال محصل من نتائج النشاط التجاري.

  • ويؤكد النمو القوي لرقم الأعمال المستثناة منه قيمة الوفاءات العينية، استعادة المجموعة لنشاطها العملياتي، واستقرت النتيجة الصافية الموطدة في 102 مليون درهم في 30 يونيو 2019، وهو ما يؤكد حفاظ المجموعة على قدرتها في تحقيق الأرباح، ويمكن تفسير ذلك بمواصلة المجهودات الرامية إلى عقلنة التحملات والتحكم في نفقات الإنتاج المتخذة من طرف المجموعة، وكذلك التخفيض الملحوظ للمصاريف المالية في أعقاب الانخفاض المتواصل للمديونية.

    وانخفضت المديونية الصافية للمجموعة بـ 860 مليون درهم، خلال 12 شهرا الأخيرة، لتستقر في 2.2 مليار درهم إلى غاية 30 يونيو 2019.

    كما تواصل مجموعة ” أليانس” برنامجها التطوري وفق نموذجها الإداري الجديد، بحيث تعرف كل المشاريع التي أطلقتها خلال سنة 2018 تقدما في الإنجاز، مما سيساهم في تطوير نتائج المجموعة ابتداء من سنة 2020، وأطلقت 6 مشاريع جديدة لإنجاز 9900 وحدة سكنية على المستوى الوطني، كما أن هناك 9 مشاريع أخرى في مرحلة الدراسة النهائية.

    أما في ما يتعلق بالمشاريع في إفريقيا، فالمجموعة مستمرة في ديناميتها التوسعية، فقد عرف المشروع بالكاميرون بناء 8 مستشفيات و800 وحدة سكنية، وتجديد 3 فضاءات تقنية، ومن المتوقع أن يتم التسليم الكلي للمشروع عند بداية الشطر الأول من سنة 2020، إضافة إلى مشاريع أخرى هي قيد الدراسة من طرف المجموعة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية