نقابة الحلوطي تفتتح الموسم الدراسي بالإضراب

نقابة الحلوطي تفتتح الموسم الدراسي بالإضراب

A- A+
  • قررت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل خوض أول إضراب وطني بداية هذا الموسم.

    ودعت النقابة في بلاغ لها موظفي التعليم إلى خوض إضراب وطني يومي 30 شتنبر وفاتح أكتوبر، كما قررت تنظيم اعتصام بالرباط في اليوم الأول من الإضراب.

  • وأعلنت النقابة استنكارها لجميع الإجراءات التعسفية التي تجابه بها الوزارة والجهات الوصية النضالات السلمية الحضارية لعموم الفئات التعليمية المتضررة، معتبرة أنها ممارسات تروم التضييق على العمل النقابي والحق في الإضراب وثني المناضلات والمناضلين عن مواصلة دربهم النضالي.

    وطالبت النقابة الحكومة ووزارة التربية الوطنية بفتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية عادلة وشاملة، وذلك بإقرار الترقية وتغيير الإطار لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات دون قيد أو شرط، أسوة بالأفواج السابقة الذين تمت ترقيتهم وتغيير إطارهم بناء على الشهادات العليا، وذلك تكريسا للمبدأ الدستوري المتعلق بالمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الموظفين والموظفات، بحسبها.

    ودعت النقابة إلى إيجاد حل عاجل لجميع الأفواج الحالية منذ 2016 وتضمين حق الترقي بالشهادات في النظام الأساسي المقبل لتجاوز ثغرات النظام الأساسي لسنة 2003، والذي يعتبر أساس جل المشاكل التي تعيشها الأسرة التعليمية ومنها الترقية بالشهادات، والذي رفضت الجامعة التوقيع عليه، وتحميلها المسؤولية لجميع من ساهم في إخراجه ووقع عليه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدواجن بالمغرب : إنتاج 782 ألف طن من اللحوم البيضاء و 6.9 مليار بيضة سنويا