استئنافية البيضاء تؤجل النظر في ملف بوعشرين إلى فاتح أكتوبر القادم

استئنافية البيضاء تؤجل النظر في ملف بوعشرين إلى فاتح أكتوبر القادم

A- A+
  • أرجات هيئة الحكم في شخص رئيسها لحسن الطلفي اليوم الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء النظر في ملف المتهم توفيق بوعشرين إلى يوم الثلاثاء فاتح شهر أكتوبر القادم كما قررت إلزامية حضور المتهم طبقا لمقتضيات المادة 423 من قانون المسطرة الجنائية، وبثت كذلك بعدم الاختصاص بخصوص طلب إجراء خبرة طبية على المتهم الذي ادعى تعرضه للعنف.

    وعرفت جلسة اليوم تطورات مثيرة حيث تم إحضار المتهم بالقوة العمومية بأمر من رئيس الجلسة وذلك تطبيقا لمقتضيات المادة 423 بعد رفض بوعشرين الحضور. رفض اعتبره ممثل النيابة العامة تحد للنص القانوني ومناورة مسطرية داعيا المتهم لمراجعة أفكاره خدمة لمصلحته، مؤكدا أن المتهم من حقه أن يلتزم الصمت لكن لا يمتلك قانونيا حق رفض الحضور، كما شهدت جلسة اليوم مشادة كلامية وتوترا بين كل من دفاع الضحايا ودفاع المتهم.

  • وبعد فشل خطة المتهم الذي كان يتهرب من خلالها من مواجهة أسئلة النيابة العامة ودفاع المطالبات بالحق المدني، وجه بوعشرين طلبا لرئيس الجلسة بإعفائه من الحضور معتبرا ذلك نوعا من أنواع الدفاع عن نفسه، وهو الطلب الذي اعتبره ممثل النيابة العامة مفتقرا للسند القانوني مطالبا هيئة الحكم برفضه، كما التمس منها الإذن بمواصلة الإجراءات وطرح الأسئلة على المتهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المغرب يحتضن الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية