الاعتداء وتعنيف طبيب أثناء مزاولة مهامه بالمستشفى الإقليمي بالجديدة

الاعتداء وتعنيف طبيب أثناء مزاولة مهامه بالمستشفى الإقليمي بالجديدة

اسعاف ambulance

A- A+
  •  

    تعرض طبيب بالمستشفى الإقليمي بالجديدة، أثناء مزاولة مهامه بقسم المستعجلات، يوم أمس الأحد، للتعنيف من طرف أفراد أسرة مريض بالمستشفى.
    وأوضحت مصادر إعلامية محلية يومه الاثنين، أن أفراد أسرة تتكون من أب وثلاثة أبناء، رافقوا، ليلة أمس الأحد، والدتهم المتقدمة في السن، إلى مستشفى الجديدة، والتي تعاني من مرض عضال، كانت خضعت على إثره للعلاجات في المركز الاستشفائي “موريزكو” بالدار البيضاء.
    ودخل أفراد الأسرة، حسب ذات المصادر، في شجار مع الطبيب المعالج، الذي كان بصدد فحصها وإسعافها داخل قاعة الملاحظة، قبل أن يقرر إحالتها على قسم الإنعاش، حيث خضعت للعناية الطبية المركزة، وقاموا بإهانته وتنعيفه، وتخريب التجهيزات الطبية، وإحداث الفوضى وعرقلة سير العمل بالمرفق الصحي، وإزعاج المرضى والمصابين الذين كانوا يخضعون للعلاج والتطبيب.
    وقد أدخل الطبيب المداوم المعتدى عليه لتوه، في حالة حرجة إلى قسم الإنعاش، حيث تلقى الإسعافات والعلاجات، قبل أن يعود، رغم إصاباته الجسمانية البليغة، ليؤمن مهام المداومة في قسم المستعجلات، وتقديم العلاجات والإسعافات الطبية للمرضى.
    وجراء إشعارها، حلت المصالح الامنية بالجديدة إلى مسرح النازلة، حيث أجرت المعاينات والتحريات، واقتادت ثلاثة أشقاء من الأسرة المرافقين لوالدتهم المريضة، إلى المصلحة الشرطية، بعد ربط الاتصال بوكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة، والذي أصدر تعليماته النيابية بوضع واحد منهم، بعد تحديد درجة الاعتداء، تحت تدابير الحراسة النظرية، على خلفية الاعتداء على الطبيب المداوم داخل المرفق الصحي، أثناء ممارسة عمله، وذلك بتعنيفه وإهانته، والاعتداء على المعدات الصحية، وإحداث الفوضى داخل المستشفى، وإزعاج المرضى.

  •  

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أيت طالب: الناس اللي مراض غايبقاو يتعالجو والمستشفيات تتحمل المسؤولية