الودادية الحسنية للقضاة تشارك في المؤتمر العالمي لـ62 للقضاة بالعاصمة الكازاخية

الودادية الحسنية للقضاة تشارك في المؤتمر العالمي لـ62 للقضاة بالعاصمة الكازاخية

A- A+
  • شارك وفد من الودادية الحسنية للقضاة، في الفترة ما بين 15 و19 شتنبر الجاري، بالمؤتمر العالمي للقضاة في نسخته 62 والذي نظم بالعاصمة الكازاخستانية أستانا، بعد أن تلقى عبد الحق العياسي رئيس الودادية دعوة من قبل الاتحاد الدولي للقضاة.

    وتلقت الودادية الحسنية للقضاة، وفق بلاغ للودادية توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم السبت، شهادات شكر وتقدير، بعد النجاح الكبير والباهر الذي عرفته النسخة 61 للمؤتمر العالمي للقضاة، التي نظمت بمراكش.

  • وتطرقت الودادية خلال هذا المؤتمر، إلى حجم التحولات التي عرفها المغرب في مجال استقلال القضاء وإنقاذ القانون وضمان الحقوق والحريات، والجهود المبذولة من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

    وتم انعقاد لقاء المجموعة الإفريقية خلال هذا المؤتمر، الذي يعتبر المغرب من أحد أعضائه الناشطين، وتمت فيه مناقشة القضايا التي تعترض القضاة الأفارقة، المتمثلة في ضمان أمنهم المادي والمهني، كما تم اختيار العاصمة السنغالية دكار لاحتواء النسخة 63 من هذا المؤتمر.

    ودافعت الودادية الحسنية للقضاة عن طلب انضمام قضاة لبنان للاتحاد، بعد رفض بعض الدول الأعضاء، ليتعزز عدد الدول العربية داخل هذه المنظمة العالمية.

    وللإشارة فإن الوفد المغربي كان مكونا من محمد الخضراوي نائب رئيس الودادية ونائب رئيس مجموعة استقلال القضاء بالاتحاد الدولي، عبد السلام العيماني وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، عبد الحق نعام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، عائشة العازم رئيسة المحكمة الابتدائية بسوق السبت، خالد ركيك وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بورزازات، بالإضافة إلى عمر الحمداوي رئيس المكتب الجهوي للودادية بسطات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد مباراة الغابون .. الجمهور يطالب بعودة حمد الله إلى المنتخب الوطني