“فيسبوك” تشن حملة كبيرة لحماية الخصوصية وتغلق آلاف التطبيقات

“فيسبوك” تشن حملة كبيرة لحماية الخصوصية وتغلق آلاف التطبيقات

A- A+
  • أعلنت شركة “فيسبوك”، أمس الجمعة، تعليق عمل “عشرات آلاف” التطبيقات على شبكة التواصل الاجتماعي، بعد مراجعة حول خصوصية المستخدمين، أطلقت على خلفية فضيحة استغلال شركة “كامبريدج أناليتيكا” بيانات مستخدمين للمنصة، من دون علمهم، لأغراض سياسية في العام 2018.

    وحسب قناة “الحرة” التي أوردت الخبر في موقعها، يومه السبت، قالت “فيسبوك” في بيان لنائب رئيس الشراكات “إيم أرشيبونغ”، إن التعليق “لا يشكل بالضرورة مؤشرا على أن هذه التطبيقات تشكل تهديدا”، مضيفا أن “البعض لم يستجب لطلبنا بالحصول على معلومات”.

  • وقال “أرشيبوغ” إن التحقيق “تناول ملايين التطبيقات، حيث تم تعليق عشرات الآلاف منها لأسباب مختلفة”، موضحا أن التحقيقات لم تنته بعد.

    وتعرّضت “فيسبوك” لانتقادات حادة بعدما أقرت بأن المعطيات الشخصية لعشرات ملايين المستخدمين، قد نقلت بشكل “غير مناسب” إلى شركة “كامبريدج أناليتيكا” التي كانت تعمل في حملة “دونالد ترامب” الانتخابية، قبل أن تعلن أنها ستبدأ بمراجعة التطبيقات التي تستخدم هذه المنصة، وذلك لتحديد كيفية استخدامها للبيانات، وما إذا كانت تلتزم بقواعد حماية الخصوصية.

    وأكدت “فيسبوك” أنه تم التوصل مؤخرا مع لجنة التجارة الفدرالية الأمريكية إلى اتفاق حول حماية الخصوصية، يفرض على منصة التواصل الاجتماعي غرامة مالية، قدرها خمسة مليارات دولار، وينص على إجراء مراجعة إضافية لمطوّري التطبيقات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الصندوق المغربي للتقاعد يطلق عملية مراقبة حياة المستفيدين من المعاشات