أمزازي: الوزارة اتخذت التدابير اللازمة لضمان انطلاق الموسم الحالي

أمزازي: الوزارة اتخذت التدابير اللازمة لضمان انطلاق الموسم الحالي

A- A+
  • أكد سعيد أمزازي أن الوزارة اتخذت التدابير اللازمة لضمان انطلاق الموسم الحالي في أحسن الظروف، فضلا عن تعزيز برامج الدعم الاجتماعي لفائدة التلاميذ والطلبة والمتدربين، وتجويد خدمات الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية وكذا تفعيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة الذي أعطيت انطلاقته الرسمية يوم 26 يونيو 2019.

    وأشار أمزازي خلال العرض الذي قدمه يومه الخميس، في الاجتماع الحكومي حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، إلى “توسيع شبكة المدارس الجماعاتية، وتعزيز شبكة مدارس الفرصة الثانية من الجيل الجديد، ومواصلة تفعيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي، فضلا عن تفعيل برنامج رياضة – دراسة، الذي عرف انطلاقته هذه السنة بجهتي طنجة تطوان الحسيمة والدار البيضاء سطات، واللتين احتضنتا الفوج الأول من هذا المسلك. كما همت هذه الإجراءات الكتب الدراسية وتنويع العرض المهني والجامعي وملاءمتهما مع متطلبات سوق الشغل”.

  • وأوضح الوزير أن الدخول التربوي الحالي يتميز أيضا بدخول القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين حيز التنفيذ، والذي سيمكن من ضمان استدامة الإصلاح وتحقيق التعبئة المجتمعية حول المدرسة المغربية.

    كما تناول الوزير خلال هذا العرض المعطيات الإحصائية وكذا مستجدات الدخول التربوي 2019-2020، وعدد من المؤشرات منها أن عدد المستفيدين من العملية التعليمية بلــغ 10 ملايين مستفيد، فضلا عن المجهود الذي بذل على مستوى التعليم الأولي حيث تم تجاوز عتبة 820 ألف مستفيد، بالإضافة إلى الجهود المرتبطة بالنهوض بالبنية التحتية وبالدعم الاجتماعي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”