تسليم محافظ ولوازم مدرسية ودراجات هوائية لتلاميذ العالم القروي بتنغير+صور

تسليم محافظ ولوازم مدرسية ودراجات هوائية لتلاميذ العالم القروي بتنغير+صور

A- A+
  • أقدم عامل إقليم تنغير حسن الزيتوني على إعطاء الإنطلاقة لعملية توزيع المحفظات واللوازم المدرسية على عدد من تلاميذ وتلميذات العالم القروي، في إطار المبادرة الملكية ”مليون محفظة”.

    وأشرف عامل تنغير على تسليم المستفيدين أيضا دراجات هوائية لتسهيل تنقلهم للمدارس التي يتابعون بها دراستهم وللتخفيف من مشقة البعد التي يعاني منها الكثير من التلاميذ بإقليم تنغير، حيث يضطرون لقطع مسافات طويلة للوصول لحجرات الدرس، وهو ما من شأنه أن يساعدهم في التنقل بعبء أقل مما كانوا عليه في فترة سابقة.

  • واستفاد مئات التلاميذ المتمدرسين بالعالم القروي بتنغير والمنحدرين من أسر فقيرة ومعوزة من هذه المبادرة، إذ وزعت عليهم الكتب والمحفظات واللوازم المدرسية، بالإضافة إلى نحو 300 دراجة هوائية.

    وحسب مصدر خاص لقناة ”شوف تيفي”، من داخل عمالة تنغير فإن هذه المبادرة تروم مساعدة الأسر المعوزة على تأمين دراسة أبنائهم والمساهمة في إنجاح الدخول المدرسي، والتقليص من الهدر ومغادرة التلاميذ للمدرسة وضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بمنظومة التعليم بالإقليم.

    وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية رصدت لها أزيد من 7 ملايين درهم من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك قصد تشجيع التمدرس بالعالم القروي وإعطاء الدعم للتلاميذ وتشجيعهم للتفوق الدراسي ومساعدتهم على مواصلة مسارهم الدراسي إلى أبعد حد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رفيق صايفي: بدر بانون يستحق الرسمية في المنتخب المغربي