مثير..رئيس الفلبين لمواطنيه:أطلقوا النار على أي مسؤول أحمق يطالبكم بدفع رشوة له

مثير..رئيس الفلبين لمواطنيه:أطلقوا النار على أي مسؤول أحمق يطالبكم بدفع رشوة له

A- A+
  • في خطوة مثيرة للجدل، سمح الرئيس الفلبيني “رودريغو دوتيرتي” لمواطنيه بإطلاق النار على المسؤولين الذين يطالبونهم بدفع رشوة.

    وحسب صحيفة “مانيلا بوليتن”، فإن “دوتيرتي” اشترط على مواطنيه عدم قتلهم نهائيا، حيث اقترح إطلاق النار على أقدام المسؤولين الفاسدين وليس على صدورهم أو رؤوسهم، وذلك لتجنب السجن لاحقا.

  • وقال الرئيس الفلبيني، الذي تم انتخابه في ماي 2016: “إذا كنت قد دفعت الضرائب والرسوم والجمارك وما إلى ذلك، ورغم ذلك طالبك هؤلاء الحمقى بدفع رشوة لهم، فاضربهم على وجوههم. أما إذا كان لديك سلاح، فيمكنك إطلاق النار عليهم فورا، لكن لا تقتلهم نهائيا، لأنك قد تحرم حينها من العفو والأسباب التخفيفية نتيجة لذلك”، مشيرا إلى أن الإجراء الوحيد ضد أي شخص يطلق النار على مسؤول ينتهك القانون سيكون “العقوبة البدنية الجسيمة فقط”، ولكن ليس السجن.

    وسبق لـ”دوتيرتي” الذي اعترف مرارا بأنه أطلق شخصيا النار على تجار المخدرات وأرداهم دون محاكمة، أن قال في أحد بياناته: “الفساد هو دودة تجلس داخل كل شخص تقريبا في الحكومة”، مؤكدا أنه إذا تناهى هكذا حادث إلى علمه، فسوف يستدعي المسؤول المتورط ويسمح للمواطن الذي اشتكى منه بضربه على وجهه مباشرة أمام ناظريه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الجمعية المغربية لعلوم التمريض تطالب بتحيين الترسانة القانونية لمستشفى ابن سينا