برنامج “أمبولس” للمكتب الشريف للفوسفاط يحل بإثيوبيا

برنامج “أمبولس” للمكتب الشريف للفوسفاط يحل بإثيوبيا

A- A+
  • يحل برنامج ” أمبولس / تسريع ومواكبة المقاولات الناشئة” رحلة عروضه الترويجية الإفريقية في إثيوبيا، يوم 17 شتنبر الجاري حيث سيعقد دورة إعلامية جديدة بأديس أبابا.

    وتأتي هذه الرحلة الترويجية، مباشرة بعد أن حط برنامج أمبولس “لتسريع ومواكبة المقاولات الناشئة ” مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، يوم الجمعة الماضي، رحاله في أبيدجان، بعد محطتي عروض ترويجية بكل من نيجيريا وغانا.

  • وعقد المكتب دورة إعلامية في العاصمة الاقتصادية الإيفوارية، بغرض التوعية ببيئة تنظيم الأعمال وبالفرص التي يتيحها هذا البرنامج المخصص للشركات الناشئة، وأيضا لحث رواد الأعمال الشباب الإيفواريين على الترشيح بكثافة.

    وكان إطلاق برنامج “أمبولس / تسريع ومواكبة المقاولات الناشئة” قد تم بمبادرة من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بشراكة مع الشبكة العالمية لتسريع المقاولات الناشئة، وبدعم من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وفرعه الإفريقي.

    ويتعلق الأمر ببرنامج لتسريع المقاولات الناشئة التي تشتغل على تحديات القارة الإفريقية ضمن أربعة قطاعات ترتبط بسلسلة القيمة الخاصة بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وتشمل التكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الإحيائية والتكنولوجيات التعدينية وعلوم المواد والنانو.

    ووفقا لمدير برنامج أمبولس، عدنان العلوي السليماني، ستستفيد الشركات الناشئة المختارة من المواكبة والدعم لتسريع عملية تطويرها، خاصة وأن البرنامج يوفر إمكانية الوصول إلى فرص أعمال، ودورات تدريب وتكوين، ومساحات إنتاج النماذج الأولية، ومختبرات تجريبية لتطوير واختبار منتجاتها وخدماتها، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وسيكون بمقدور هذه الشركات الناشئة الاستفادة أيضا من توجيهات مرشدين تابعين للشبكة العالمية لتسريع المقاولات الناشئة (قداس التحدي)، فضلا عن إمكانية الحصول على منحة تبلغ قيمتها 250 ألف دولار يتم تسليمها للفائزين.

    وتوخى برنامج امبولس، من خلال محطة أبيدجان، تعزيز التعاون المتنامي بين كوت ديفوار ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وايضا تأكيد التزام المجموعة وفرعها في إفريقيا (كوت ديفوار) بدعم فلاحة مستدامة لفائدة البلاد والقارة.

    ويقود فرع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بإفريقيا برامج مهيكلة لتطوير سلسلة القيمة الزراعية في كوت ديفوار مع شركاء مثل .((مجلس القهوة والكاكاو) و (المركز الوطني للبحوث الزراعية) و (الوكالة الوطنية لدعم التنمية القروية

    يشار الى أن أكثر من 20 ألف منتج زراعي استفادوا من التدريب على الممارسات الزراعية الجيدة من خلال المدرسة المتنقلة (أوسي بي اسكول لاب) في وقت ما يزال يحظى فيه 2000 مزارع للأرز بالمواكبة من قبل برنامج “أغريبوسيتي” الذي يوفر للفلاحين مدخلات عالية الجودة ، كما يمنحهم الوصول إلى أسواق آمنة لبيع محاصيلهم ، والسعر على ائتمانات وتأمينات عند الحاجة ، فضلا عن توفيره المعدات اللازمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عمر الراضي كان سكران وخارج من البار واعتدى على كاميرامان شوف تيفي بشكل بلطجي