مواطنون ب”أمغا تمايوست” بالراشيدية يخرجون مشيا على الأقدام للمطالبة بالكهرباء

مواطنون ب”أمغا تمايوست” بالراشيدية يخرجون مشيا على الأقدام للمطالبة بالكهرباء

A- A+
  •  

    قطع عدد من سكان دواري ”أمغا وتمايوست” بجماعة أغبالو نكردوس، بإقليم الراشيدية، كيلومترات عديدة يوم أمس سيرا على الأقدام، احتجاجا على ما أسموه التهميش والإقصاء الذي يعانون منه وحرمان منازلهم من التزود بالكهرباء.

  • ورفع المحتجون لافتة كتبت عليها عبارة: ”سكان أمغا تمايوست يطالبون بالكهرباء.. الله الوطن الملك”، وذلك قصد لفت انتباه المسؤولين لمشكل الكهرباء الذي لازالوا يعانون منه في غياب أي التفاتة من الجهات المعنية، وفق قولهم.

    واستنكر السكان الغاضبون سياسة التهميش والإقصاء التي ينهجها مسؤولو المنطقة تجاههم، بعد حرمانهم من أبسط ضروريات الحياة والمتمثلة في الكهرباء، متسائلين في نفس الوقت عن كيفية بقاء مواطنين في القرن الواحد والعشرين بدون كهرباء.

    وأكد أحد المحتجين، في اتصال هاتفي مع ”شوف تيفي”، أن الساكنة تعيش لسنوات عديدة بدون ربط كهربائي وهو ما يجعلها بعيدة كل البعد عن كل مخططات التنمية بالعالم القروي، مشددا على أن المنطقة تعاني من العزلة التامة عن العالم الخارجي بفعل غياب الكهرباء، إذ إن المواطنين هنا لا يعرفون حتى أخبار وطنهم، وما يجري فيه من مستجدات نتيجة غياب جهاز التلفاز الذي لا يشاهده المواطن البسيط بهذه المنطقة، على حد تعبير المتحدث.

    وأضاف أن الساكنة مستعدة لأداء كل واجبات الربط الكهربائي فقط لتنعم بالعيش الكريم، مشيرا إلى أن عددا من المراسلات تم توجيهها في هذا الصدد لعدة جهات مسؤولة، غير أنها لم تلق أية إجابة، وظلت الساكنة تنتظر رحمة المسؤولين لتزويدها بالكهرباء، وتحقيق حلمها الذي لطالما انتظرت تحقيقه لسنوات، وتناضل من أجله، على حد تعبيره.

    هذا وطالب السكان المحتجون بفك العزلة عنهم والاستجابة لكافة مطالبهم التي قالوا إنها مشروعة، وعلى رأسها الربط بالكهرباء باعتباره ضرورة حيوية حياتية في هذا العصر، ولا يمكن أن تظل المنازل بدونه، معتبرين أن هذا الحرمان لا يشرف الوطن بتاتا ويضعه في قفص التناقضات بين الشعارات الوردية والواقع المرير.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار النفط العالمية تقفز بأكثر من 4% بعد الهجوم على إيران