آلاف الشباب العاطل يتقاطرون على أولاد تايمة للعمل بالضيعات الفلاحية بفرنسا’صور’

آلاف الشباب العاطل يتقاطرون على أولاد تايمة للعمل بالضيعات الفلاحية بفرنسا’صور’

A- A+
  • يشهد محيط دار الشباب بمدينة أولاد تايمة حالة من الاستنفار الأمني الكبير، وذلك بعدما تقاطر عليها آلاف الشباب العاطلين الراغبين في الاشتغال بفرنسا في جني الحوامض.

    وكشف مصدر خاص لقناة “شوف تيفي” من عين المكان، أن حشودا بشرية هائلة تقاطرت منذ الساعات الأولى من الصباح على دار الشباب حاملين معهم وثائقهم وملفات ترشيحهم للتسجيل قصد العبور نحو أوروبا للاشتغال في المجال الفلاحي.

  • وعرفت عملية التسجيل تدافعا كبيرا على بوابة “دار الشباب” من شدة الازدحام نظرا للأفواج الهائلة للشباب، الذين حجوا من مختلف ربوع أقاليم جهة سوس حالمين بالانعتاق من البطالة التي تنخر جيوبهم، وآملين في الظفر بمقعد لهم ضمن الذين سيتم اختيارهم للعمل في جني الحوامض بالضيعات الفلاحية بفرنسا.

    وأضاف مصدر “شوف تيفي”، أن هذه الحشود البشرية التي تقدر بالآلاف استنفرت مختلف السلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني والقوات المساعدة التي عبأت مختلف فرقها لتأمين سير عملية التسجيل ولجعلها تمر في ظروف يطبعها الهدوء والأمن وتفادي أي تدافع أو انفلات قد يقع.

    ويأتي هذا بعدما أعلنت وكالة إنعاش التشغيل “الأنابيك”، عن فرص عمل بشراكة مع إحدى الوكالات الفرنسية، لتسجيل عمال فلاحيين قصد إرسالهم للعمل بضيعات فلاحية بفرنسا.

    واشترطت الوكالة الفرنسية عدة شروط لانتقاء المرشحين، منها أن يكون العامل متزوجاً ويتراوح عمره ما بين 25 سنة و 45 ، فيما ظروف العمل تتمثل في عقد عمل محدد المدة من 2 إلى 4 أشهر، أما عدد ساعات العمل الأسبوعية فتبلغ 39 ساعة، براتب شهري يبلغ 1525 أورو ( 15000 درهم) مغربية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بوعيدة:جهة كلميم وادنون تحتاج إلى تسريع إنجاز الأوراش الكبرى لتخطي البلوكاج