منظمة الصحة العالمية: أكثر من 800 ألف شخص ينتحرون كل سنة

منظمة الصحة العالمية: أكثر من 800 ألف شخص ينتحرون كل سنة

A- A+
  • يضع أكثر من 800 ألف إنسان حول العالم حدا لحياته، وفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية، حيث وضعت المنظمة هدفًا دولياً تسعى لتحقيقه بحلول العام 2020 ويتمثل في خفض معدلات الانتحار بنسبة 10%، وفق تقارير إعلامية.

    وأشارت المنظمة أنه في كل يوم يضع أكثر من 2191 شخصا في العالم تقريبا حدًا لحياتهم بالإنتحار، وفقًا لأحدث بيانات منظمة الصحة العالمية.

  • وأشارت نفس المصادر أن عدد من يفقدون أرواحهم بسبب الانتحار كل عام يفوق عدد قتلى الحروب، وكذلك فإن عدد المنتحرين كل عام أكثر ممن تقتلهم الأمراض والأوبئة الفتاكة، حيث إن الانتحار هو ثاني أكبر سبب لوفاة الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 15 /29 سنة، كما أنه ثاني أكبر سبب لوفاة الفتيات بين الفئة العمرية 15/ 19- سنة بعد نسبة الوفيات أثناء الحمل والولادة.

    وأوضح تقرير منظمة الصحة العالمية أن أساليب ووسائل الشنق، وتناول السم، وإطلاق الرصاص أكثر طرق الانتحار شيوعًا، كما تأخذ البلدان التي يعاني سكانها من إنخفاض الدخل بنحو 79% من أكثر الدول التي تزداد فيها حالات الانتحار فى العالم، أما على مستوى الوطن العربي فقد أشار التقريرإلى أن هناك 4 حالات انتحار بين كل 100 ألف إنسان فى الوطن العربي.

    وأشار تقرير المنظمة أيضاً أن الاحصائيات تشير إلى أن نحو 90% ممن يحاولون الانتحار يعانون من مشاكل نفسية سيئة، ومن بين الأمراض النفسية الأكثر شيوعاً وتسبب الانتحار مرض الاكتئاب الحاد، و ومرض الفصام ومرض اضطراب الشخصية الحدية، وكذلك الإدمان والمرور بتجارب مؤلمة سواء على الجانب الاجتماعي أو الجانب العملي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بوعيدة:جهة كلميم وادنون تحتاج إلى تسريع إنجاز الأوراش الكبرى لتخطي البلوكاج